مسئول بشركة النفط يقر بتوجه ناقلات الوقود إلى المخا

> عدن «الأيام» خاص

> أوضح مسؤول في شركة النفط اليمنية بعدن ملابسات احتجاز نقطة أمنية بمديرية البريقة بالعاصمة عدن (10) قاطرات تحمل مشتقات نفطية منذ يومين.
وقال لـ«الأيام» عبد الخالق القاضي عضو لجنة التفتيش الخاصة بمحطات شركة النفط إن هناك (10) قاطرات كانت حجزتها نقطة تابعة للحزام الأمني في مديرية البريقة أمس الأول الخميس.
وأوضح أن "جهودا بذلت من قبل وكيلي محافظة عدن رشاد شائع والزامكي لإطلاق القاطرات (ثمان وقود بترول واثنتين ديزل كهرباء) غير أن الجهود لم تنجح".
وأشار القاضي الى أن الأسباب تعود إلى أن الجنود الذين احتجزوا القاطرات اعترضوا على خروجها إلى المخا فيما تبقى محطات كهرباء عدن خالية من الوقود.
وأضاف أن مثل هذا الإجراء لابد أن يتم بتوجيهات رسمية من الأجهزة الأمنية كون قاطرات النفط خرجت من شركة النفط بتراخيص رسمية لتزويد محطات خاصة في المخا بمحافظة تعز.
وأكدت لـ«الأيام» مصادر في الحزام الامني إنها منعت في وقت متأخر مساء أمس الاول الخميس مجموعة ناقلات وقود كانت خارجة من شركة مصافي عدن بعد علمها بأنها ستتوجه مدينة المخا ومنها الى المحافظات الشمالية.
وعلمت «الأيام» إن أزمة المشتقات النفطية في العاصمة عدن سببها قيام نافذين ببيع مسبق لكميات كبيرة من الوقود (ديزل وبترول) الى تجار المحافظات الشمالية وخاصة في صنعاء وأن اللتر يباع بحساب 280 ريالا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى