مقتل 4 انقلابيين خلال معارك في الكدحة بتعز

> تعز «الأيام» صلاح الجندي

> اشتدت وتيرة المعارك والمواجهات أمس الجمعة بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الحوثي وصالح الانقلابية في جبهة الكدحة بمديرية المعافر غرب تعز.
وفي تصريح لـ«الأيام» قال القيادي الميداني عبدالله النويهي قائد قطاع ميمنة جبهة الكدحة “إن أربعة من عناصر المليشيات الانقلابية قتلوا على أيدي جنود
الجيش الوطني وجرح آخرون وأسر واحد، في مواجهات عنيفة دارت صباح الجمعة في جبل القرون المطل على جبل الدرب بمنطقة الكدحة”.
وأوضح النويهي أن المواجهات أندلعت إثر هجوم عنيف شنته المليشيات على مواقع الجيش الوطني في جبل القرون وسيطرت على أجزاء منه ما جعل قوات الجيش تشن هجوما معاكسا تمكنت خلاله من استعادة المواقع وإجبار المليشيات على التراجع الى أماكنهم السابقة.
وأضاف: “قوات الجيش الوطني كبدت المليشيات خسائر فادحة وغنمت معدل شيكي وذخائر آلي”.
وفي ذات السياق تمكنت قوات الجيش فجر أمس الجمعة من صد هجوم المليشيات في منطقة العفيرة ودرخاف في جبهة الكدحة، وأفشلت محاولة تسللهم بعد معارك عنيفة وتبادل للقصف الناري بين الطرفين لأكثر من ساعتين.
وتشهد جبهة الكدحة معارك عنيفة منذ عدة أسابيع خسرت فيها المليشيات الإنقلابية أبرز قادتها الميدانية كالقيادي أبو يحيى، والقيادي في الحرس الجمهوري المكنى أبو صادق والقيادي طارق كوكب والقيادي المتحوث هائل عبده ثابت، والمسئول المالي للمليشيات ياسين سعيد أحمد ثابت وبعض القادة الميدانيين خسرتهم المليشيات في مواجهات سابقة مع قوات الجيش الوطني.
كما خسرت المليشيات خلال المواجهات في الأسابيع الماضية الكثير من المعدات العسكرية والأسلحة، كان آخرها تفجير دبابتين ومعدل 23، بغارات لمقاتلات التحالف، واستهدفت مدفعية الجيش أكثر من أربعة أطقم عسكرية خلال أسبوعين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى