الحزام الأمني بعدن يفرج عن شحنة النفط لتواصل طريقها للمخا

> عدن «الأيام» خاص

> علمت صحيفة «الأيام» أن الحزام الأمني بالبريقة أفرج مساء أمس السبت عن ناقلات النفط التي كان احتجزها خلال اليومين الماضيين.
يأتي ذلك بعد أن كشفت «الأيام» النقاب عن شاحنات النفط المحتجزة من قبل جنود الحزام الأمني في نقطة أمنية بمديرية البريقة وأسباب احتجازها وإلى أين كانت متجهة.
شركة النفط وعبر رسالة رسمية وجهها مديرها ناصر مانع حدور إلى قوة الحزام الأمني لإطلاق سراح الشاحنات تؤكد الرسالة ما أوردته «الأيام» حول إن الشحنة كانت متوجهة إلى مدينة المخا.
وتتحدث الرسالة عن أن الشحنة خرجت من شركة النفط بطريقة رسمية وبموجب تصاريح وفواتير رسمية لمحطات القطاع العام والخاص والكهرباء والمياه والمجاري والمستشفيات بالمخا.
وقالت الرسالة "إن هذا الاحتجاز تم دون سند قانوني"، حيث إن شركة النفط كانت قد وجهت العديد من الرسائل للحزام الأمني لضبط جهات أخرى تقوم بالتسويق وتهريب النفط دون أن يقوم الحزام باحتجازها، وطالبت الرسالة بفك احتجاز الشاحنات لتواصل سيرها إلى مدينة المخا.
صورة من الرسالة
صورة من الرسالة

وكانت «الأيام» قد نشرت خبرا في عدد أمس السبت يؤكد فيه مصدر مسؤول بشركة النفط احتجاز الشاحنات من قبل الحزام الأمني بالبريقة ويكشف أن تلك الشحنة كانت متوجهة إلى مدينة المخا بشكل رسمي في الوقت التي تعاني فيه العاصمة عدن من شح كبير في توفير المشتقات النفطية أثر بشكل كبير على كافة القطاعات الخدمية في عدن أهمها الكهرباء والمياه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى