الشرطة تستعرض أفراد العصابة في طابور أمام المواطنين.. ضحايا سابقون لـ "عصابة الباص" يتعرفون على محتالين مقبوض عليهم

> عدن «الأيام» خاص

> تجاوب صباح أمس الأحد عدد من مواطني مديريتي المنصورة والشيخ عثمان مع الدعوة التي وجهتها يوم أمس الأول السبت شرطة الشيخ عثمان للذين وقعوا ضحايا أعمال نهب للحضور إلى مقر الشرطة ومعاينة أفراد عصابة متهمين بأعمال تقطع باستخدام باص أجرة.
وكانت شرطة الشيخ عثمان قبضت أمس الأول على عصابة مكونة من خمسة أفراد ينشطون بأعمال سرقة ونهب لمواطنين عبر الاحتيال والتهديد بعد استدراج الضحايا إلى باصات أجرة.
وأفاد «الأيام» مصدر بشرطة الشيخ عثمان أن "قيادة الشرطة استقبلت صباح أمس الأحد عددا من المواطنين الذين تعرضوا لأعمال نهب وسرقة من قبل عصابة "الباص"، مشيرا إلى أن "المواطنين عاينوا أفراد العصابة بعد أن تم رصهم في طابور".
وأوضح أن "ضحايا لعمليات نصب سابقة تعرفوا على أشخاص بالعصابة".
وكشف المصدر لـ«الأيام» أن "العصابة كانت تمارس أعمال النهب والاحتيال على المواطنين في أسواق القات والتجمعات والمولات بشكل فردي قبل أن تتطور في أسلوب سرقتها لتنتقل إلى ممارسة السرقة والنهب باصات أجرة لسهولة استدراج الضحايا".
الصعابة المقبوض عليها كانت تتخذ من الخط الواقع بين مصنع الغزل والنسيج ومول سوق عدن موقعا لها، حيث تقوم باستدراج مواطنين، وخاصة كبار السن والنساء من خلال نقلهم على متن (باص) خاص لنقل الركاب بين المديريات، حيث يتواجد في الباص من أربعة إلى خمسة أشخاص بمن فيهم السائق حتى يوهمون الضحية بأنهم ركاب، وفي الطريق يتم تهديد من يقع في قبضتهم وإجباره على تسليم ما بحوزته من مال أو جوال أو أغراض ومقتنيات ثمينة تحت تهديد السلاح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى