موظفون من أبناء عدن في بترومسيلة يحتجون أمام معاشيق

> عدن «الأيام» خاص:

> نظم عدد من موظفي شركة بترومسيلة وقفة احتجاجية صباح أمس الأربعاء في الساحة المقابلة لقصر المعاشيق بمديرية صيرة، احتجاجاً على منعهم من العودة للعمل في الشركة واستقطاعات طالت مرتباتهم في وقت سابق.
ورفع موظفو الشركة لافتات طالبوا فيها بالعودة إلى أعمالهم واستعادة الخصومات غير القانونية، وناشدوا رئيس الجمهورية بسرعة إعادة الموظفين إلى العمل للإسهام في زيادة الإنتاج.
وطالب الموظفون في مذكرات سابقة ـ رفعت إلى رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية ـ بالتوجيه لمن يلزم بسرعة معالجة وضع ما يقارب من 500 موظف تم توقيفهم عن العمل، واستقطاع من راتبهم 75% بحجة عدم قدرة الشركة على توفير الموازنة لهم من هم حوالي (200) موظف من محافظة عدن.
وأوضح عدد من الموظفين المشاركين في الوقفة الاحتجاجية لـ«الأيام» أنه رغم توجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بإعادتهم للعمل وعدم استقطاع رواتبهم إلا أن الشركة رفضت العمل بتلك التوجيهات.
وأكدوا أن معظم الموظفين الذي تم توقيفهم من الكوادر المؤهلة التي يمكن الاستفادة منها، كونهم كوادر محلية وموظفين رسميا وفق القانون أسوة بزملائهم في مأرب.
وابلغ موظفو بترومسيلة «الأيام» إن خطوات تصعيدية اخرى سيعملون بها حتى تلبي الحكومة مطالبهم ومنها استمرار التواصل مع وزارة العمل والخدمة المدنية ومكتب رئيس الوزراء حتى تحقيق مطالبهم والحصول على حقوقهم.
وكانت شركة بترومسيلة علقت اعمال انتاج وتصدير النفط منذ بدء الحرب عام 2015 لكنها قبل اشهر قليلة استأنفت نشاطها مجددا إلا انها واصلت العمل بقرار فصل الموظفين ولم تراعي ظروفهم والحالة المعيشية التي وصلوا لها بحسب أحاديث موظف لـ«الأيام» أمس الاربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى