المفلحي: إشاعة استقالتي وراءها أجندات سياسية فقدت مصالحها

> القاهرة «الأيام» خاص

> نفى محافظ العاصمة عدن عبد العزيز المفلحي أمس الأحد التقارير الإعلامية التي تداولتها بعض وسائل الإعلام خلال اليومين الماضيين حول تقديمه استقالته من منصب محافظ عدن.
وقال المفلحي في بيان أصدره مكتبه الإعلامي: "إن خبر تقديمه الاستقالة مُجرد مزاعم وشائعات رخيصة ومشبوهة".
وأكد أنهُ "في رحلة علاجية وسيعود فور الإنتهاء منها لمواصلة مهامه الرسمية".
واستغرب المفلحي من تداول الشائعات الإعلامية المغلوطة والمغرضة التي لا تمت للواقع والحقيقة بصلة.
المحافظ حث أبناء عدن والرأي العام على عدم الالتفات لتلك المغالطات والأخبار الكاذبة، والمُعبرة عن أبواق إعلامية تخدم أجندة سياسية مكشوفة للعامة تسعى لتحقيق مصالح وأهداف ذاتية على حساب المصلحة العامة والوطنية.
وشدد على ضرورة تركيز جهود الجميع نحو تنمية وبناء عدن، وتفعيل اتفاق تنفيذ انتشار بعض الألوية العسكرية خارج عدن، لتصبح عدن مدنية خالية من السلاح.
وأشار إلى أن مثل تلك الأخبار مُزيفة بمثابة رهان خاسر ومحاولات يائسة تقف وراءها أطراف سياسية فقدت مصالحها، وتسعى عبر مطابخها الإعلامية لبث سمومها بين أوساط مختلف شرائح وفئات المُجتمع لخلط الأوراق، وتهدف لإثارة الفتنة والفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار، وتحركها ضمائر ميتة حاقدة على الوطن والشعب.
ونفى وضع أية شروط للعودة لممارسة مهامه الرسمية، واصفًا ذلك بـ "تقولات وادعاء بالباطل، تهدف للإساءة وضرب العلاقات القوية والمتينة التي تربط القيادة السياسية والحكومة الشرعية بدول التحالف العربي".
وأثنى على دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربيَّة السعودية ودولة الإمارات العربيَّة المُتحدة، وما تقوم به من جهود وتضحيات في عدن على وجه الخصوص وفي اليمن ككل من أجل مُساعدة اليمنيين لاستعادة دولتهم وحريتهم.
وأوضح المفلحي أنهُ أجرى عمليتين جراحيتين في عينيه وينتظر إجراء عمليتين أخريين خلال رحلته العلاجية، وسيعود لممارسة مسؤولياته فور انتهاء العلاج، وأنه على تواصل مُستمر مع القيادات التنفيذية بعدن، ويُتابعها باستمرار لسير الأعمال بما يلبي تطلعات أبناء عدن التي يكنّ لهم كلّ الحُب والاحترام.
وشكر المفلحي كلّ من تواصل معه من المسؤولين والسياسيين والدبلوماسيين والأمنيين والعسكريين المحليين ومن التحالف العربيَّ والعرب والأجانب، والشخصيات الاجتماعية والمدنية والاعتبارية والعامة من الناس للاطمئنان على حالته الصحية.
وجدد نفيه بعدم امتلاك أي حساب يحمل اسمه وصفته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فيما أكد وجود صفحة رسمية له بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وهي المعبرة عنه وتحمل اسم "عبدالعزيز بن عبدالحميد المفلحي، محافظ محافظة عدن".
وحذر المفلحي من استغلال واستخدام اسم وصفة محافظ عدن، من خلال إنشاء صفحات وحسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي لتمرير أجندة مشبوهة تستهدف محافظ عدن المفلحي، وتسيء لشخصه ومكانته.
ودعا كافة الجهات ووسائل الإعلام المُختلفة لتحري الدقة والمصداقية واستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، واعتماد المعلومات الواردة في وسائل الإعلام الرسمية، وصفحته الرسمية على فيس بوك، وعدم التعامل مع غيرها من الجهات والصفحات والحسابات الوهمية والمزورة التي تنتحل صفحة محافظ عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى