اليمن يشارك بدورة كشفية عربيَّة في تونس

> تونس «الأيام» خاص

> شاركت اليمن في أعمال الدورة الكشفية العربيَّة التي نظمتها المنظمة الكشفية العربيَّة بالتعاون مع الكشافة التونسية من الفترة 29 سبتمبر وتستمر حتى 5 أكتوبر الجاري بمشاركة 70 قائدًا وقائدة يمثلون الكشافة العربيَّة في الوطن العربيَّ.
وتناقش الدورة الممارسات الأفضل للحد من مخاطر الكوارث والإجراءات اللازم اتخاذها في سبيل الاستجابة السريعة لأعمال الإغاثة والإنقاذ وإعادة الاعمار والتهيئة النفسية.
وقال ممثل الكشافة اليمنية أديب علي باشاه العولقي "إن الدورة تستهدف تعريف المشاركين بسبل مجابهة الكوارث ولتبادل الخبرات حول كيفية الجاهزية الكشفية للتدخل السريع في حال وقوع أي كارثة".

وأشار الى أن الدورة تصُب في اتجاه تعزيز قدرات الشباب الكشفي في الدول العربية للحد من مستوى الكوارث من خلال تركيزها على بحث عدة مواضيع مهمة كالتخطيط لمجابهة الكوارث لدى مؤسسات الدولة والمنظمات الوطنية ودور المنظمات الأممية في دعم ومساندة جهودها في المراحل المختلفة.
وأكد باشاه بأن انعقاد الدورة فرصة مهمة لمناقشة الإستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث لتُعتمد في المؤتمر الكشفي العربيَّ.
وختم مُشيدًا بدور الحكومة التونسية في استضافة ورعاية أعمال الدورة، وعلى حسن التنظيم وكرم الضيافة والاستقبال للوفود المُشاركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى