فيما لاتزال جثته في ثلاجة الموتى بالمستشفى.. النيابة تحيل قضية المتوفى بـ (الإيدز) إلى محكمة صيرة

> عدن «الأيام» رعد الريمي

> استكملت النيابة العامة بالعاصمة عدن أمس الأحد التحقيق في قضية المواطن (م.م.ص) المتوفى داخل هيئة مستشفى الجمهورية بالعاصمة عدن الشهر الفائت.
وكشف لـ«الأيام» مصدر خاص في النيابة العامة أنه تم استكمال ملف التحقيق ويجري إحالته إلى محكمة صيرة بعدن للنظر في القضية خلال اليومين القادمين.
من جانبه أكد المحامي خالد علي (محامي أهل المتوفى) لـ«الأيام» أن النيابة العامة كانت استمعت إلى شهود أحضرهم موكلوه إليها أثبتوا من خلال شهاداتهم أن مستشفى الجمهورية رفض استقبال المتوفى بحجة إصابته بالإيدز، وأن المريض بقي عدة ساعات دون قيام قسم الطوارئ بالمستشفى بعمل الإسعافات الأولية له.
«الأيام» حصلت على تقرير صادر عن مستشفى الصداقة يثبت إحالة المريض إلى مستشفى الصداقة من قبل الدكتور (م. ق .ن) رئيس قسم الفشل الكلوي بمستشفى الجمهورية على ضوء ذلك أدخل المريض (المتوفى) قسم الحميات بالصداقة لتلقي علاج الإيدز.
وإضاف التقرير "إن فحوصات خاصة من مستشفى الجمهورية ومستشفيات أخرى تؤكد إصابة المتوفى بالإيدز، والذي بموجبه صرف له علاج مرض الإيدز من قبل قسم الحميات بمستشفى الصداقة في تاريخ 16-8-2017م".
ومايزال أهل المتوفى يرفضون دفن الجثة حتى استكمال الفصل في القضية، وقال مصدر طبي إن الجثة محفوظة في ثلاجة مستشفى الجمهورية.
وكان رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن د. أحمد الجرباء نفى في تصريح سابق خص به «الأيام» سبب وفاة المواطن (م.م.ص) بالإيدز، مؤكدا كلامه بتقرير صادر عن الطب الشرعي الذي أثبت، بحسب الجرباء، بأن سبب الوفاة كانت نتيجة "الفشل الكلوي وإصابة المريض بحصوات كثيرة استقرت في الكليتين، أدى إلى حدوث تقيح شديد في الكلى سبب له تسمما في الدم والتهابات في سحايا الدماغ أدت إلى وفاته".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى