القبائل والمقاومة الجنوبية يستعيدون مواقع فرطت بها قوات اللواء 19 بعسيلان

> عتق «الأيام» خاص

> استعادت المقاومة الجنوبية وقبائل بلحارث مواقع من مليشيا الحوثي وصالح صباح أمس الإثنين بعد ساعات على خسارتها لها عقب انسحاب قوات اللواء 19 مشاه منها بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة ليلة الأحد الإثنين.
وبحسب مصادر ميدانية فإن قبائل بلحارث ومقاتلو المقاومة تمكنوا من استعادة موقعي العكدة والمحكمة بالمديرية بعد معارك ضارية مع المهاجمين من مليشيا الحوثي.
وكانت قوات اللواء 19 مشاة انسحبت من الموقعين بسبب التهميش والإهمال وعدم إمداد اللواء بالمقاتلين والعتاد ما سهل للمليشيات التقدم والسيطرة.
وقال مصدر عسكري بمقاومة عسيلان في تصريح لـ«الأيام»: "إن مليشيات الحوثيين وصالح تسللت إلى موقع العكدة جنوب شرق مدينة عسيلان، وسيطرت عليه أثناء خلوه من الأفراد المكلفين بحمايته، والموقع يتبع عسكرياً للواء 19 مشاه وفجر اليوم (أمس) قامت المقاومة ومعها قبائل بالحارث بعسيلان باستعادة الموقع بالكامل بمافيه المحكمة وحصن عبدالرحمن"، موضحا أنه "يجري التحضير لحل إشكالية هذا الموقع والترتيب لاستلام اللواء 19 من قبل القائد الجديد للواء العميد علي الكليبي".

وأعربت المقاومة الجنوبية عن بالغ أسفها لما تناولته أبواق إعلامية تماهت مع إعلام العدو في البلبلة وتفريق الصف وبث روح الانهزام، وأشاعة أن المليشيات سيطرت على جميع مواقع الجيش والمقاومة في جبهة بيحان بالترويج لانسحابات، مؤكدة أن جبهة بيحان بمحاورها الأربعة تحت سيطرة الجيش والمقاومة الجنوبية والأبطال ثابتين في مواقعهم.
وأكد ركن التوجية في اللواء 19 أن الجيش الوطني والمقاومة في جبهة عسيلان استعادا المواقع الذي سيطرة عليها المليشيات الانقلابية أمس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى