اجتماع لسفراء الدول الدائمة في مجلس الأمن مع ولد الشيخ.. أمريكا تبلغ اليمن عن آلية جديدة للمشاورات

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشف السفير الأميركي لدى اليمن ماثيو تولر إن سفراء الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بصدد الاجتماع بالمبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ لبحث آلية جديدة لإحياء المشاورات السياسية في اليمن.
وأكد تولر الذي تحدث الى وزير الخارجية د. عبدالملك المخلافي خلال لقاء أمس الاثنين في العاصمة السعودية (الرياض) التزام بلاده بتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والانساني للشعب اليمني.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) عن وزير الخارجية المخلافي قوله في الاجتماع :"إن استمرار الوضع القائم في اليمن يزيد من معاناة المواطنين ويصب في صالح قوى الانقلابية التي لا تقيم وزناً للشرعية الدولية ولا لقرارات الامم المتحدة وماضية في تطبيق أجندتها السلالية الطائفية في البلاد".
وعبر المخلافي عن شكره للسفير الأمريكي على زيادة التعهدات الامريكية لدعم اليمن في المجال الإنساني وعلى الدور الهام الذي يقوم به السفير مع سفراء الدول الـ 18 للدفع بالأوضاع في اليمن قدماً من خلال دعم جهود مبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وتعزيز الاجماع الدولي حيال الوضع في اليمن والتمسك بضرورة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى