إدراج 11 يمنيا ومؤسستين ضمن لائحة الإرهاب الدولية

> واشنطن/ الرياض «الأيام» رويترز/ واس

> قال مسؤولون في الإدارة الأمريكية أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة وسبع دول خليجية استهدفت 13 متهما من تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية في تحرك يقول مسؤولو الإدارة إنه سيوقف تمويل الإرهاب في اليمن.
ومن بين المستهدفين كبير المسؤولين الماليين في الدولة الإسلامية باليمن وقائد فرقة الاغتيالات في التنظيم هناك. وقال المسؤولون بالإدارة الأمريكية إن هذا هو أول تحرك مشترك لفرض عقوبات من واشنطن ودول خليجية.
والدول التي انضمت للولايات المتحدة في فرض العقوبات هي السعودية والإمارات والبحرين وعمان والكويت وقطر.
وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في الرياض أمس"هذا أكبر تصنيف متعدد الجنسيات في الشرق الأوسط".
وقال المسؤولون بالإدارة الأمريكية إن هذا هو أول تحرك مشترك لفرض عقوبات من واشنطن ودول خليجية. واكتسب التنسيق أهمية بسبب الأزمة الدبلوماسية بين قطر ودول عربية أخرى.
وقطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات مع قطر في يونيو متهمين إياها بتمويل الإرهاب والتدخل في شؤون الدول العربية والتقرب من إيران غريمتهم في المنطقة.
وأعلنت السعودية أمس الأربعاء إدراج 11 يمنيا ومؤسستين خيريتين ضمن لائحة الممولين للإرهاب.
وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن رئاسة أمن الدولة في المملكة العربية السعودية أدرجت عدد كيانيين وعدد (11) يمنيا لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة ولتنظيم داعش.
وأكدت أنه تم اتخاذ هذا الإجراء بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية، الرئيس المشارك مع المملكة العربية السعودية في المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب، وبمشاركة الدول الأعضاء في المركز.
واسماء الأشخاص والكيانات المصنفة بحسب الوكالة السعودية هي على النحو التالي: نايف صالح سالم القيسي يمني الجنسية، عبدالوهاب محمد عبدالوهاب الحميقاني يمني الجنسية، هاشم محسن عيدروس يمني الجنسية، نشوان العدني يمني الجنسية، خالد عبدالله صالح المرفدي يمني الجنسية، سيف الرب سالم الحيشي يمني الجنسية، عادل عبده فارع عثمان الذهباني يمني الجنسية، رضوان قنان (رضوان محمد حسين قنان) يمني الجنسية، والي نشوان اليافعي يمني الجنسية، خالد سعيد غابش العبيدي يمني الجنسية، بلال علي الوافي يمني الجنسية، جمعية الرحمة الخيرية اليمن، سوبرماركت الخير اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى