داعية يحاضر عن دور المدرسة في إعداد الطالبة الصالحة

> احور «الأيام» صلاح ابو لحيم

> شهدت القاعة الكبرى بمدرسة (مايو) للتعليم الاساسي في مديرية احور محافظة ابين حضورًا لافتًا من المعلمين والطالبات للمحاضرة التي القاها أمس الحبيب هاشم الحامد التي تطرق فيها الى اهمية المدرسة في اعداد الطالبة الصالحة التي ستعود بفائدة كبرى على المجتمع.
وقال الحببب إن "الفتاة المسلمة كان لها دور كبير في بناء المجتمع المسلم المثالي ويظهر ذلك جليًا عند قراءة سير الصحابيات الجليلات والنساء الصالحات في هذه البلدة المباركة"، مضيفًا "لعلنا نقراء شواهد اعمالهم عند ذكر النساء الصالحات في بلدتكم المباركة".
ودعا كل الطالبات الى السير على منهاج السلف الصالح من صحابيات جليلات والنساء الصالحات في هذه البلدة كونهن نموذج اسلامي حي يحتذى به حتى قيام الساعة.
وأضاف "الاحتذاء بهن سور منيع ضد الغزو الاعلامي والفكري الذي يستهدف الفتاة المسلمة ويسعى بكل الوسائل الى اسقاط الصورة الحية للفتاة المسلمة المتوشحة بحلة الدين والحياء وتحويلها الى فتاة فاقدة لكل المعاني السامية التي تلتحف بها فتيات المسلمين".
وأشار الى أن الغزو الذي استعمر البيوت والمدرسة والمجتمع ودخلت الفتاة المسلمة في صراع بين الحق الذي ينادي به الاسلام وبين الباطل الذي يدعوا اليه الاعلام يجعل الفتاة امام تحدٍ صعب".
وحث الحببب هاشم الحامد في ختام محاضرته على "ضرورة تفاعل كل الجهات ابتداءً من البيت والمسجد والمدرسة بالاضافة الى اولياء امور الطالبات الذين يقفون على راس بناء الانسان القويم والفتاة المسلمة الصالحة التي تعتبر الاساس المتين للاسرة والمجتمع المسلم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى