صرف الإعانات النقدية لـ 4177 مستفيدا من صندوق الرعاية برصد يافع

> رصد «الأيام» فهد حنش

> أنهت لجان صرف الإعانات النقدية لمستفيدي الرعاية الاجتماعية، المقدمة من البنك الدولي، أعمالها في مديرية يافع رصد.
وقال مندوب شركة "برودجي سيستمز" ضابط التيسير في مديرية يافع رصد، المهندس علي زيد المشوشي، في نهاية الدورة الأولى للمشروع الطارئ للحوالات النقدية لمستفيدي الرعاية الاجتماعية "إن اللجنة أنهت عملها أمس دون تسجيل أية مشاكل".
وأوضح أن ما تم إنجازه في عملية صرف الإعانات بلغ نحو 90% من المستفيدين البالغ عددهم 4177 مستفيدا، وأن بعض المستفيدين تم الصرف لهم من مديريات أخرى.
وأشار إلى عدد من المعوقات التي واجهت عمل لجان الصرف، أهمها "تباعد مناطق المديرية مما حدّ من وصول بعض المستفيدين خاصة كبار السن والمعاقين والمرضى، ونقص الوثائق الخاصة بالمشمولين بدفتر الرعاية الاجتماعية".
وأضاف: "من خلال مشاركتنا هذه الهموم والمعوقات وتواصلنا مع المشرفين على المشروع فقد وعدونا بحلول لهؤلاء المستفيدين في المرحلة القادمة وهذه الحلول على النحو التالي:
- تبدأ الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الطارئ في شهر يناير 2018.
- المستفيدون الذين لم يستلموا مستحقاتهم إما بسبب أنهم لم يكن بمقدورهم الوصول إلى المراكز أو من النازحين، بإمكانهم الحضور واستلام مستحقاتهم لربعين في الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الطارئ.
- تفعيل آلية التعريف المجتمعي في الدورة الثانية للمستفيدين الذين ليست لهم أية وثيقة تعريفية عدا دفتر صندوق الرعاية، سيتم التحقق لهم واستلام مستحقاتهم لربعين من مشروع الحوالات النقدية الطارئ.
-المستفيدون الذين لم يستلموا مستحقاتهم من مشروع الحوالات النقدية الطارئ في الدورة الأولى بإمكانهم استلامها في الدورة الثانية من مشروع الحوالات النقدية الطارئ.
- إعادة إبلاغ المستفيدين الذين استلموا مستحقاتهم في المرحلة الأولى بأن يحتفظوا بقسائم الصرف الثانية التي لديهم ليتم استلام المستحقات في الدروة الثانية مباشرة من مراكز الصرف".
وشكر مندوب شركة "برودجي سيستمز" كل من تعاون وسهل أمور تلك الفئة المحرومة من مستحقاتها لفترة وصلت إلى الثلاث سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى