سقوط معسكر تدريبي للقاعدة واعتقال حارس سابق لبن لادن

> المحفد «الأيام» خاص

> تمكنت قوات التدخل السريع والحزام الأمني أمس من السيطرة على معسكر تدريبي لتنظيم القاعدة في مديرية المحفد بأبين والتي كانت سيطرة عليها اليومين الماضيين.
وقال مصدر أمني لـ«الأيام»: إن قوات التدخل السريع أحكمت سيطرتها على معسكر (بن لادن) الواقع في وادي لباخة بمنطقة يحمس بالمحفد.
وضبطت القوات الأمنية كميات كبيرة من الذخائر ومعدات عسكرية وأسلحة متوسطة وخفيفة ومدافع وقذائف هاون وصواريخ حرارية داخل المعسكر التي استخدمه مسلحو تنظيم القاعدة خلال السنوات الماضية بحسب المصدر.
 الذخائر والمعدات التى تم ضبطها بعسكرية
الذخائر والمعدات التى تم ضبطها بعسكرية

ويعد هذا المعسكر الواقع في أحد وديان مديرية المحفد أحد أهم المعسكرات التدريبية لتنظيم القاعدة في اليمن.
كما ألقي القبض على (أبو فضل الكازمي)، الذي كان قديما يعد أحد حراسات أسامة بن لادن في أفغانستان.
وفي سياق متصل قال محافظ أبين اللواء أبوبكر سالم حسين إنه يجري حاليا مناقشة خطة عاجلة لإعادة الحياة والخدمات لأهالي مديرية المحفد، وذلك بعد عقود من التهميش والحرمان.

وأضاف المحافظ في تصريح خاص لـ«الأيام» إنهُ يجري حالياً الإعداد لتجهيز قافلة غذائية بصورة عاجلة ستصل خلال أيام إلى المحفد، لتستفيد منها الأسر المحتاجة، التي ظلت منسية على مدى سنوات طويلة.
وأكد اللواء أبوبكر حسين “حرصه الدائم على إعادة الخدمات إلى المديرية، وأنه يسعى حاليا للتنسيق مع الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل بعض المرافق الحيوية، وأهمها مشروع مياه المحفد”.
وثمن المحافظ دور أجهزة الأمن في بسط السيطرة على مديرية المحفد وتأمينها بالكامل، مشيداً بالتضحيات الجسام التي بذلت في سبيل إعادة الاستقرار إلى محافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى