وفاة طفلين عقب انتشار وباء الدفتيريا في إب

> إب «الأيام» خاص

> توفي أمس بمحافظة إب الشمالية طفلان بعد إصابتهما بمرض الدفتيرياء.
وأوضحت مصادر محلية في مديرية السدة بمحافظة إب أن "الطفلين (أسامة زيد وخالد محمد الغراسي) توفيا إثر إصابتهما بمرض الدفتيرياء (الخناق)، بالإضافة إلى إصابة عشرة آخرين في المديرية.
وكان مكتب التخطيط والتعاون الدولي بإب وجه أمس نداء استغاثة، دعا فيه المنظمات الدولية المتخصصة في الجانب الصحي إلى التدخل السريع لمواجهة المرض الذي ظهر في مديريات السدة ويريم، والعمل على الحد من انتشاره.
وأثار انتشار المرض في تلك المديريات حالة من الرعب، جراء عدم توفير المصل الخاص بمكافحته، رغم المطالبة المتكررة للجهات المعنية بالمحافظة.
وكان وزير الصحة في حكومة الانقلاب د.محمد بن سالم بن حفيظ أكد أن عدد الحالات المصابة بمرض الدفتيرياء في عزلة وادي عصام بقرية بيت حلبوب وسمان بمديرية السدة بلغت 71 حالة، وفي مديرية يريم 12 حالة بعزلة بني منبه قرية المنزل، وأن الوزارة قامت بتكليف فريقين من الاستجابة السريعة المركزية والمختصين في البرامج التابعة لها بالنزول العاجل لمحافظة إب، للاطلاع على الوضع الصحي في بعض المديريات التي ظهر فيها المرض، وتقديم المساعدة الطبية العاجلة، وإمدادهم بالأدوية العلاجية الطارئة بما يكفل الحد من انتشار المرض، وتقييم الوضع الصحي في المديريات
والدفتيرياء مرض بكتيري وبائي خطير يصيب الأغشية المخاطية الموجودة في الجهاز التنفسي والجلد والأنف والعين والأعضاء التناسلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى