معارك عنيفة بين المقاومة والحوثيين في جبهة حيفان - طور الباحة

> طور الباحة «الأيام» عنتر الصبيحي

> قتل 10 حوثيين على الأقل وجرح 15 آخرين في هجوم شنته المليشيا في جبهة طور الباحة وحيفان وتمكنت المقاومة من التصدي له وإفشاله أمس الأربعاء.
وقالت مصادر ميدانية لـ«الأيام» إن "اشتباكات قوية شهدتها جبهة حيفان المفاليس عقب هجوم حوثي باستخدام كافة الأسلحة الخفيفة والثقيلة، لكن قبائل الصبيحة بقيادة رامي الصبيحي تصدت له وشنت هجوما مضادا تحت غطاء قصف مكثف على المواقع التي تحاول منها مليشيات الحوثي التسلل".
وبعد نحو تسع ساعات من التصدي تمكنت المقاومة الجنوبية والجيش من كسر تقدم الحوثيين وإجبارهم على التراجع.
وأوضح قائد المحور الغربي في الجبهة رامي الصبيحي أن "الجيش الوطني مسنوداً بالمقاومة الجنوبية أفشلوا هجوما واسعا شنه الحوثيون في الجبهات الشمالية لطور الباحة من إتجاه منطقة الهجمة وجبل سعيد طه وجبال الشعيب ومربوش وتبه الخزان وجبل الحصن، وكبدتهم خسائر فادحة، ومصرع 10 من قوات الحوثي وصالح، وجرح أكثر من 15 في صفوف المليشيات أيضا.
وأصيب 4 من قوات المقاومة والجيش بجروح مختلفة.
وأضاف "إن صمودنا في الجبهات القتالية للدفاع عن الأرض والعرض واجب ديني ووطني سنضحي بكل ما نملك، ولن نسمح لتلك العصابات الحوثية الإجرامية ومن يساندها بالعبث بالوطن والمواطنين، ولا مكانة لمثل هؤلاء العناصر، التي تنفذ أجنده خبيثة، وبرغم من أننا نقاتل بإمكانيات محدودة من الدعم لم يثننا هذا، فمعنوياتنا مرتفعة وتعزيزاتنا سوف تكون من عدونا".
على صعيد متصل قال الإعلامي علاء سلطان: "إن ميليشيا الحوثي تقوم باستهداف المناطق السكنية بصواريخ (الكاتيوشا والهاون) بشكل هستيري وقنص المواطنين بعد الخسارة التي لحقت بها من أبطال الجيش والمقاومة، ما أدى لسقوط ثلاثة جرحى من المدنيين، وتم إسعافهم إلى مشافي عدن، وتضرر العديد من المنازل، فيما السكان ينزحون من مناطق التماس".
وقال سكان إن الحوثيون استخدموا كافة الأسلحة الثقيلة من دبابات ومدفعية وبي أم بي ومدفعية ثقيلة في الهجوم على مواقع المقاومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى