فتح الطريق الدولي عدن - حضرموت بعد قطعه للمطالبة بالتجنيد

> أحور «الأيام» خاص

> قطع محتجون، أمس، الطريق الساحلي الدولي الرابط بين (عدن - أحور - حضرموت)، احتجاجًا على عدم اعتمادهم ضمن قوام المجندين بالحزام الأمني بمديرية أحور محافظة أبين.
وقال المجندون الذين شاركوا في حرب تطهير القاعدة في المحفد إن "إقدامهم اليوم (أمس) على قطع الطريق الساحلي الدولي يأتي بعد رفض قيادة حزام أبين تجنيدهم ضمن قوات الحزام بأحور".
وأضافوا لـ«الأيام» بأن "عددهم 200 شاب ممن شاركوا في حرب القاعدة على أساس تجنيدهم ضمن قوات الحزام الأمني".
وأردفوا: "شاركنا ضمن القوات الأمنية في محاربة القاعدة بالمحفد، وكان لنا شرف المشاركة الفعالة في محاربة تنظيم القاعدة، وكان لنا أمل بتجنيدنا ضمن قوات الحزام بأحور كأقل تقدير لمشاركتنا في تطهير المحفد من أوكار الجماعات الإرهابية".
وأكد المحتجون المجندون بالقول: "بعد رفض قيادة الحزام تجنيدنا عدنا الأسبوع الماضي من المحفد إلى أحور وقمنا بقطع الطريق الساحلي الدولي احتجاجًا على قرار قيادة الحزام".. مشيرين إلى استمرار احتجاجاتهم بالقول "سنستمر في تصعيد احتجاجاتنا حتى تستجيب الجهات المختصة لمطلبنا القانوني".
وفي وقت متأخر مساء أمس الأربعاء تمكنت وساطة قبلية الى فتح الطريق الساحلي الدولي الرابط بين العاصمة عدن واحور وحضرموت امام سائقي شاحنات النقل الكبيرة ومختلف المركبات المارة.
وعلمت "الأيام" إن اللجنة التي يترأسها العقيد محمد لعوج مدير أمن احور السابق التزم للمحتجين بمتابعة قضية تجنيدهم مع الجهات المختصة خلال 5 ايام.
وقطع الطريق الدولي منذ الساعة 7 صباحا حتى العاشرة مساء أمس الأربعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى