في صباحية موسيقية.. بيت العود العدني يمتلئ بالمعزوفات الفنية

> عدن «الأيام» مسعود المسعودي

> امتلأ بيت العود العدني بمعزوفات العود والكمان وأغاني الفنان الراحل محمد سعد عبدالله دون أن تتداخل أصوات الحناجر التي ظلَّت معجبةً بسيمفونية الأنامل العدنية التي لامست عبر عشرات السنين عمالقة الفن في عدن عبر تاريخها الطويل خلال الصباحية الموسيقية التي احتضنتها مكتبة مسواط في مديرية صيرة بالعاصمة عدن.
وتنوعت الصباحية التي رعاها محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي بفقراتها من عُزَّاف معهد جميل غانم للفنون الجميلة، الذين عزفوا وصلات موسيقية للفن العدني والتهامي، بالإضافة للألحان اليمنية بمناسبة احتفالات بلادنا بالذكرى الرابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر والذكرى الخامسة ليوم العلم الوطني لدولة الإمارات.
جانب من الحضور بالحفل
جانب من الحضور بالحفل

وقال مدير عام بيت العود العدني سهل بن إسحاق لـ«الأيام»: إن العازفين المشاركين في الصباحية هم عصارة الفن والإبداع العدني".
وأشاد بتفنن عازف الأورج عبد الرحمن فؤاد شفيق - طالب سنة ثالثة بثانوية لطفي جعفر أمان - الذي أبهر الحاضرين بأدائه لمعزوفات رومنسية مختارة من مؤلفات الموسيقار والمايسترو اليوناني (ياني كريسماليس)".
وأضاف إسحاق: "إن بيت العود العدني منح الشاب عبدالرحمن فؤاد مساحة زمنية من فقرات الصباحية ليبرز موهبته التي تمازجت بالإبداع والانسجام في عالم الموسيقى، وأن لهُ مستقبلا في عدن، يُبشِّر بقدوم موهبة موسيقية واعدة يزخر بها الجنوب".
جانب من التكريم
جانب من التكريم

وكرمت إدارة البيت العدني السلطة المحلية بتقديمها درع شكر ووفاء للمحافظ عبدالعزيز المفلحي تقديرًا لدعمه ورعايته الخاصة لإقامة الفعالية واهتمامه الخاص بشباب عدن.
حضر الصباحية عدد من وكلاء العاصمة عدن وشخصيات فنية وثقافية وإعلامية وتربوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى