نجاح جراحة لاستئصال ورم سرطاني بمستشفى 22 مايو في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> أجرى مركز 22 مايو الجراحي التخصصي في العاصمة عدن أمس عملية نوعية ونادرة تمثلت في استئصال ورم سرطاني في الوجه والأنسجة المجاورة للوجه والفم وعظم الفك السفلي لرجل في العقد السابع من عمره تكللت بالنجاح.
وتعتبر العملية من أكبر العمليات التي تجرى في اليمن، استمرت أكثر من 7 ساعات متواصلة، استئصل خلالها الورم كاملًا، وتنظيف منطقة العنق ثم ترميم الفك بصفيحة خاصة، وبعدها عملية الإغلاق.
ويعتبر الورم خطيرًا، ويمتد من منطقة ما قبل الأذن إلى الشفة السفلية لمنتصف الفم غازيًا عظم الفك من زاوية الفم إلى منتصف الفك السفلي، ويمتد إلى قاع الفم تحت عظمة الفك.
الورم السرطاني
الورم السرطاني

وأجرى العملية كادر الطبي متخصص مكون من (أستاذ مساعد بجامعة عدن استشاري جراحة الوجه والفكين د. علي منصر حلبوب، والطاقم المساعد المكون من د. صدام مسعد ود. أحمد عبد الحكيم ود. أحمد سعيد ود. حازم زيد محمد باشماخ ود. بهية السقاف ود. عبدالله قاسم ود. أكرم المفلحي اختصاصيي التخدير، والفنيين غسان باعامر وسلطان عبده وأحمد قاسم وسامي الكمالي ورئيس القسم توفيق الحمادى).
وشهد مركز 22 مايو الجراحي منذ تولي د. أوسان محمد ناصر إدارته في نوفمبر 2015 نهضة كبيرة وإجراء عديد العمليات النوعية والنادرة، والتي تقارب الـ3300 عملية منها 1000 عملية مجانية، نفذها نخبة من جراحي المركز الأكفاء ذوي المهارة العالية.
واستقبل المركز أكثر من 100 ألف مريض في العيادات الخارجية، وأجرى عمليات مناظير البنكرياس والقنوات المرارية ERCP وتم افتتاح أقسام جديدة، وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين، بالإضافة لأفراد المقاومة الجنوبية بالتنسيق مع مكتب جرحى الساحل الغربي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى