افتتاح ورشة عمل بالمكلا عن تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار

> المكلا «الأيام» خاص

>
افتتح أمس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، ورشة العمل المعنونة بـ«تحديات سلطات المحافظات وتمكينها من تعزيز الاستقرار، وتقديم الخدمات وتحقيق التنمية» بالمكلا.

وتستهدف الورشة - على مدى يومين - عشرين مشاركًا من قيادات السلطة والأجهزة التنفيذية يمثلون تسع محافظات هي (حضرموت، عدن، الضالع، أبين، سقطرى، شبوة، لحج، المهرة، مأرب).
وقال البحسني في افتتاح الورشة إن «للورشة أهمية كونها تأتي في ظروف صعبة يمر بها الوطن».

وأكد على ضرورة أن «تلامس الأفكار والمناقشات التي ستتطرق لها الورشة واقع الحال الذي نعيشه».
وقدم شكره وتقديره لمؤسسة «برجهوف الألمانية» ومؤسسة «جلوبال فيو للسلام والتنمية» على تنظيمهما للورشة.. داعيًا المشاركين إلى «مناقشة الأمور المتعلقة بحياة المواطنين من الخدمات الأساسية كالكهرباء والماء والصحة والتعليم وغيرها من الخدمات التي ترتبط بحياة المواطن».

وأضاف: «الهم واحد ومشترك في المحافظات المحررة التي تدهورت فيها الخدمات بحكم الحرب التي جرت فيها، وهذا يتطلب جهدا كبيرا لإعادة الحياة فيها».

وأشاد البحسني بدور «التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، على كل ما قدموه من دعم سخي لليمن والعمل مع الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي لإعادة الشرعية وتحرير اليمن كاملًا من الحوثيين وصالح».

بدوره قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة «جلوبال فيو للسلام والتنمية» بدر محمد باسلمة، إن «الورشة ستناقش بدرجة رئيسة معاناة المحافظات المحررة من الخدمات والأمن والاحتياجات الإنسانية والتنموية».
وأضاف «الورشة تركز على المحاور المتعلقة بواقع الخدمات واستقرارها بالمحافظات المستهدفة والعراقيل التي تواجهها قيادات السلطة حتى تتمكن من تقديم الخدمات والأمن والاستقرار إلى جانب وضع الحلول والأفكار التي من شأنها انتشال وضع المحافظات المحررة إلى الأفضل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى