رئيس الحكومة: النصر العسكري والسياسي في تعز سيغير الموقف الإقليمي والدولي

> عدن «الأيام» غرفة الأخبار

>
أكد رئيس الوزراء د. أحمد عبيد بن دغر أن النصر السياسي والعسكري في تعز سيغير المشهد والموقف الإقليمي والدولي، وقال: “إذا أردنا تحقيق نصر فعلينا بتعز”.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها بن دغر في اجتماع استثنائي عقده مجلس الوزراء بالسلطة المحلية لتعز أمس في العاصمة عدن للوقوف على الأوضاع الراهنة في محافظة تعز والجهود الجارية على مستويات متعددة لاستكمال تحريرها وتطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار فيها.

وحث الدكتور بن دغر الجميع على “التماسك وتعزيز وحدة الصف الوطني”، مشيرا إلى أن “الوضع لا يحتمل الآن مطلقا أي مشاكل داخلية، ومن يفجر هذه المشاكل لا يفكر إلا في نفسه فقط، ولا يهمه مصلحة وطن وشعب، ويخدم العدو بطريقة مباشرة أو غير مباشرة.

وقال رئيس الوزراء: “سنكون قريبين منكم في تعز، وهناك توجيهات رئاسية تقضي بالبدء في اعادة اعمار تعز، وبشكل عاجل ببعض المؤسسات الهامة”.
واضاف “نحن احوج ما نكون الى وحدة وطنية سياسية واقتصادية وعسكرية حتى نصمد ونكسر العدو، ونحقق ما نتطلع اليه في دولة اتحادية قائمة على العدالة والمساواة والتوزيع العادل للثروة والسلطة”.

وأكد مجلس الوزراء ان استكمال تحرير محافظة تعز من مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، ورفع الحصار المفروض عنها بشكل كامل، يحتل اولوية قصوى وفقا لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.. منوها بهذا الخصوص بما يبديه ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بالتفاف مسؤول من جميع ابناء تعز، من صمود واستبسال في مواجهة هذه العصابة الانقلابية.

وجدد التأكيد على دعمه الكامل للجيش الوطني والمقاومة الشعبية من اجل تحقيق الانتصار الكامل وتحرير بقية مناطق محافظة تعز، من مليشيا الانقلاب التي قتلت ودمرت وتقصف بشكل عشوائي ويومي الاحياء السكنية وتفرض حصارا خانقا على ابناء المدينة وكل اشكال الانتهاكات التي ترتكبها ضد المدنيين منذ ثلاثة اعوام.

وشدد مجلس الوزراء، على قراره السابق بتخصيص ملياري ريال لبدء اعادة الاعمار في تعز، واهمية تخصيصها بحسب المجالات ذات الاولوية وفقا لآلية شفافة، بالتنسيق بين الوزارات المختصة والسلطة المحلية بالمحافظة، مؤكدا على اهمية اعداد برنامج تنفيذي لإطلاق عجلة اعادة الاعمار في تعز بشكل سريع.

وناقش المجلس ما تم انجازه على صعيد تطبيع الاوضاع في مدينة تعز، وفقا لنتائج زيارة الوفد الحكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية، والتوصيات التي ضمنها في تقريره واهمية العمل على تنفيذها وفقا للأولويات العاجلة.

ولفت الى اهمية الالتزام بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية باعتبار تعز محافظة محررة، والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات لتطبيع الأوضاع، وتفعيل جميع الاجهزة والمرافق الحكومية، ومعالجة الصعوبات والعراقيل التي تواجه السلطة المحلية.
وثمنت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي اهتمام الحكومة بالاوضاع في تعز، والخطوة الهامة التي اتخذتها من خلال زيارة الوفد الحكومي للاطلاع عن قرب على المشاكل والتحديات القائمة وتخصيصها ملياري ريال لبدء الاعمار وتطبيع الاوضاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى