اليمن وجيبوتي تنفيان احتجاز قارب محمل بالأموال

> عدن «الأيام» سبأ

> نفت الحكومة الجيبوتية بشكل قاطع الأخبار التي نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص احتجاز السلطات الجيبوتية لقارب يمني يحمل مبالغ مالية تم سحبها من قِبل الحكومة الشرعية من البنك المركزي.
وقالت السفارة اليمنية في جيبوتي، إنها تواصلت مع الجهات الجيبوتية المختصة، وبدورها نفت الحكومة الجيبوتية نفياً قاطعاً الخبر، واعتبرته محاولة فاشلة لضرب العلاقات بين البلدين الجارين والشقيقين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) بيان السفارة “أنه واستناداً إلى المعلومات الرسمية التي تم التوصل إليها فإن الحكومة اليمنية ممثلة بسفارتها في جمهورية جيبوتي تستنكر تداول مثل هذه الأخبار المدسوسة من قِبل الانقلابيين، وتحمّل وسائل الإعلام المسؤولية الكاملة حول التداول غير المسؤول للمعلومة وعدم الاعتماد على المصادر الموثوقة”.
واشارت الى أن الإعلام السيئ “أخطر من العدو الواضح في آلياته وأساليبه وتقنياته العدائية، وبهذا سيكون أداة عدائية لا تختلف كثيراً عن العدو بكل وصف وتعبير”.
كما نفت وزارة الداخلية اليمنية جملة وتفصيلاً مزاعم إحباط السلطات الجيبوتية تهريب أموال هائلة بعملات مختلفة عبر زورق بحري يتبع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين عرب.
وأكدت في بيان نشرته الوكالة عدم صحة تلك المعلومات التي قالت انه يقف خلفها الانقلابيون التابعون لمليشيات الحوثي وصالح، واعتبرت بأنها ليست سوى معلومات مغلوطة ولا تمت للحقيقة بأي صلة، وتهدف إلى تزوير الحقائق وتشويه سمعة قادة الدولة.
ودعت وزارة الداخلية الجميع إلى “تحري الدقة والمصداقية في تناقل المعلومات وعدم التعامل مع الشائعات والانجرار وراءها، واستسقاء المعلومات من مصادرها الرئيسية والرسمية لتفادي الوقوع في الخطايا والتعرض للمساءلة القانونية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى