صالح ينفي خروجه من اليمن بوساطة عمانية.. حزب صالح: موقفنا من التحالف راسخ مع الحوثيين أم بدونهم

> صنعاء «الأيام» خاص

> أكد حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، أن موقفه ثابت في مواجهة العمليات العسكرية التي تقودها دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن.
وقال مؤتمر صالح في بيان أصدره أمس: "إن موقف المؤتمر الشعبي العام ثابت وراسخ في مواجهة العدوان سواء في ظل الشراكة أو في غياب الشراكة، وليس كما فسر خطاب رئيس المؤتمر يوم أمس تفسيرا خاطئاً لتبرير تصرفاتهم العدوانية".
وكان صالح دعا التحالف العربي أمس في كلمة بثتها قناة "اليمن اليوم" إلى الحوار.
وجاء في البيان إن "حملات التحريض والاستفزازات والاختلاقات والحملات الإعلامية الممنهجة، وإثارة النعرات القبلية والمذهبية تم ممارستها عبر كل الوسائل، إلى جانب التخوين والإساءات المفرطة في حق المؤتمر وقيادته، بالإضافة إلى تلك التصرفات الاستفزازية تجاه قيادات المؤتمر وأعضائه وعلى الحراسة الخاصة"
وأضاف: "وهو الأمر الذي جعلنا في موقف حرج استدعى منا الدعوة إلى وقف هذه الفوضى والالتزام بالنظام والقانون والحفاظ على النظام الجمهوري، وتفعيل مؤسسات الدولة لتتمكن من أداء واجباتها بموجب الدستور والقانون وبما يوحد الصف الوطني ويحافظ على تماسك الجبهة الداخلية".
وكان مصدر مسؤول بمكتب رئيس الحزب، علي عبدالله صالح، نفى ما نشرته قناة "الميادين" عن وجود وساطة عمانية وخروج صالح من البلاد.
وقال المصدر: "نحن نرحب بالوساطة العمانية، أما مسألة الخروج من البلاد، فنحن نأسف أن يصدر ذلك من قناة "الميادين" والتي نعتبرها قناة مهنية، مؤكدين أن الزعيم موجود في اليمن ولن يترك أبناء شعبه كما هو عهدهم به".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى