مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة يحمل الحوثيين مسؤولية إجلاء الموظفين

> «الأيام» سبأ

> أكد أمس المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة السفير خالد حسين اليماني أن مليشيا الحوثي تتحمل المسؤولية الكاملة عن إجلاء موظفي الأمم المتحدة بعد الأحداث الدامية الأخيرة في صنعاء.
وأشار اليماني خلال اجتماع المانحين والخاص بدعم صندوق الأمم المتحدة المركزي للاستجابة الطارئة بنيويورك الامريكية إلى أن “إجلاء موظفي الأمم المتحدة سيؤثر على الأنشطة الإغاثية والإنسانية في وقت تواجه اليمن جملة من التحديات منها (الاحتياجات الغذائية ومعدلات سوء التغذية المرتفعة والوضع الصحي المتدهور وعدم دفع المرتبات في مناطق سيطرة الانقلاب)”.
وقال: “إن صنعاء المحتلة من قبل مليشيا إيران تعيش هذه الأيام أحلك لحظات تاريخها ولم تتوقف حتى اللحظة الجرائم والمجازر التي ترتكبها المليشيات بحق قيادات وكوادر حزب المؤتمر الشعبي العام بعد اغتيال الحوثيين للرئيس السابق علي عبدالله صالح”.
واضاف: “إن الصندوق قدم خلال العام 2017 مساعدات لمواجهة الحالات العاجلة في اليمن بأكثر من 25 مليون دولار، وهو مبلغ يزيد بـ10 ملايين دولار عما قدمه الصندوق لليمن في عام 2016 نتيجة تدهور الوضع الإنساني بشكل أكبر خلال هذا العام وظهور وباء الكوليرا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى