مواطنون عالقون بنقطة الحديد والحزام يؤكد عدم الدخول بدون بطائق

> عدن «الأيام» خاص

> قال مواطنون لـ«الأيام» إن نقطة تفتيش عند المدخل الشمالي الغربي للعاصمة عدن منعت عشرات المواطنين من الدخول مساء أمس، وقال مصدر أمني إنه إجراء أمني وقائي جديد.
وقال مواطنون عالقون لـ«الأيام» إن "أفراد النقطة الأمنية التابعة للحزام الأمني عند مصنع الحديد الواقعة في خبت الرجاع التابعة إداريا لمحافظة لحج شددت إجراءاتها الأمنية أمس على المواطنين، وأقرت عدم السماح لهم بالدخول إلى مدينة عدن".
وأشار المواطنون إلى أن "عشرات السيارات والمركبات التي على متنها مسافرون من عدد من المحافظات اصطفت بمحاذاة الخط الرئيس للنقطة وعلى قارعة الطريق، وبات مئات المواطنين عالقين".
«الأيام» اتصلت بالدائرة القانونية والتوجيه المعنوي للحزام الأمني، فرد رئيس الدائرة ـ مشكورا ـ أن "ما يقوم به أفراد النقطة الأمنية صحيح، وتنفيذاً لتوجيهات أصدرتها قيادة التحالف العربي بعدم السماح بالدخول إلى العاصمة عدن لأي مواطن كان لا يحمل وثائق وإثبات الهوية إلى العاصمة عدن سواء من المحافظات الشمالية أو الجنوبية".
وأكد أن "الإجراء لدواعٍ أمنية لتأمين عدن من أي محاولات تسلل لعناصر إرهابية وأي جماعات تسعى لإثارة السكينة واستهداف أمن العاصمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى