الرئيس هادي يصل إسطنبول للمشاركة في القمة الإسلامية

> إسطنبول «الأيام» سبأ

> وصل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء أمس الى مدينة إسطنبول التركية للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي حول القدس.
وستبحث قمة إسطنبول التي دعا لها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بمشاركة ممثلي 48 دولة بينهم 16 زعيم إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل" والخطوات التي ستتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها.
وسيلقي رئيس الجمهورية في القمة كلمة اليمن التي ستؤكد على موقف اليمن الرافض لذلك القرار والدعم لتحقيق السلام في المنطقة من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وهو ما توافق عليه المجتمع الدولي ونصت عليه قرارات الأمم المتحدة.
وقبيل مغادرته مقر إقامته المؤقت في العاصمة السعودية (الرياض) أكد الرئيس هادي في تصريح نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) ان القدس وقضية فلسطين هي قضية العرب والمسلمين الأولى والتي تهم العالم بأسره وتحديدا أكثر من مليار ونصف حول العالم.
وثمن هادي مواقف العالم اجمع بمختلف دياناته التي عبرت عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وقضية العرب والمسلمين الأولى.
وتطلع رئيس الجمهورية الى ان تخرج قمة اسطنبول الى ما يلبي تطلعات الشعوب في توحد العالم الاسلامي تجاه هويته وقضاياه وهذا ما تجسده المواقف الإيجابية لقادته الذين توحدهم المواقف والقضايا المصيرية.
يرافق الرئيس هادي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومستشارو رئيس الجمهورية محمد اليدومي وسلطان العتواني وعوض ابن الوزير ومدير مكتب رئاسة الجمهورية د.عبدالله العليمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى