غدا.. إستئناف إضراب موظفو ضرائب عدن

> عدن «الأيام» علاء عادل حنش

> اعلنت نقابة مكتب ضرائب عدن استئناف اضرابها غدًا الاحد بعد مماطلة الإدارة العامة في التجاوب مع تنفيذ مطالب الموظفين وحلها.
ودعت النقابة كافة الموظفين في مكتب الضرائب وفروعه الالتزام بما دعت له النقابة باستئناف الاضراب الذي بدأ في شهر ابريل من العام الجاري.
وقال رئيس النقابة محمود عبد الرحمن الحرسي لـ«الأيام» إن "الموظفين والعمال يعانون ضعفًا في مستحقاتهم ما دعا لتشكيل نقابة في ضرائب عدن وهو ما تمخض عنه في ابريل 2017 بتشكيلها ليتبين للمجتمع مدى الفساد المتواجد بمكتب الضرائب".
وأكد أن هناك فسادًا كبيرًا متفشي في مكتب ضرائب عدن دفع الموظفين والعمال ثمنه.
وأشار الى انهم بدأوا عملهم في النقابة من خلال مراسلات مع إدارة المكتب حول حقوق الموظفين ليتفاجوا بعدم تجاوب الإدارة مع المطالب.
وأردف "عندما جاء البنك الدولي عام 1990 ورأى أن رواتب موظفي مكتب ضرائب عدن ضئيلة طلب رفعها واعتبر السكوت تشجيعًا للفساد".
وقال الحرسي "يوجد فساد في مكتب الضرائب فعلى سبيل المثال أنا كرئيس نقابة ضرائب عدن وحاصل على شهادة البكالوريوس اتقاضى اثنين واربعين ألف فيما مدير ضرائب عدن يتقاضى سبعة وخمسين ألف ريال".
وأكد إن "هناك ستة وسبعين متقاعدًا لم يثبتوا في الموازنة الوظيفية، وإن هناك متقاعدين لهم ثلاثة وعشرين سنة لم يثبتوا الى الان ويتقاضون رواتب ضئيلة تصل الى عشرين ألف ريال".
واضاف إن "احد المأمورين في فرع المنصورة واسمه سند المرثني توفي مريضًا بفشل الكلوي في مستشفى البريهي بسبب غياب التأمين الصحي منذُ الحرب". مضيفًا "قبل أن يتوفى جاء أحد اقاربه الى مدير المكتب يطالبه بمبلغ يساعده في علاج قريبه فرد المدير بعدم القدرة على توفير أي مبلغ فتوفي رحمه الله".
وأشار الحرسي الى ان الموظفين يطالبوا بسرعة إعادة التأمين الصحي لكي لا يواجهوا مصير زميلهم سند الذي لم يجد أي مساعدة رغم كفأته العملية.
وقال"اغلبية مرافق الدولة استلمت العلاوة السنوية لعام 2012 عدا مكتب ضرائب عدن".
وتابع إن "مدير وزارة المالية منصور البطاني شكل لجنة من المحافظة والمالية للجلوس معنا واتفقنا على أن مطالبنا مشروعه وقانونية لكن للأسف لم تُنفذ هذه المطالب عدا تشكيل لجنة شؤون الموظفين".
ودعا الحرسي كافة الموظفين والعمال في ضرائب عدن وفروعها الى استئناف الاضراب غدًا الاحد.
ورفعت النقابة عددًا من المطالب اهمها استعادة 85% التي كان الموظفين يستلموها فوق الراتب الاساسي ومعالجتها مع الجهات المختصة، وتثبيت المتعاقدين وادراجهم ضمن الموازنة الوظيفية لمكتب الضرائب لعام 2017، وإعادة التأمين الصحي وايجاد مصادر تمويل له، بالاضافة لصرف العلاوة السنوية للعام 2012 وبأثر رجعي أسوةً ببقية المرافق.
وكانت النقابة بدأت اضرابها في مارس 2017 لترفعه بعد تشكيل لجنة لحل المطالب لكن الإدارة العامة لمكتب ضرائب عدن لم تلتزم بتنفيذ الاتفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى