فرنسا تقيّم إعلان واشنطن عن أدلة بوجود أسلحة إيرانية في اليمن

> باريس «الأيام» رويترز

> بدت فرنسا حذرة أمس بشأن إعلان الولايات المتحدة امتلاكها أدلة تثبت قيام إيران بتزويد الحوثيين في اليمن بالأسلحة، وقالت إنها لا تزال تقيّم ما لديها من معلومات، وإن الأمم المتحدة لم تخلص إلى نتائج محددة حتى الآن.
وكانت الولايات المتحدة عرضت يوم الخميس ما قالت إنها أجزاء من أسلحة إيرانية قُدمت إلى الحوثيين، ووصفت ذلك بأنه دليل قاطع على انتهاك إيران لقرارات الأمم المتحدة.
تضمنت الأدلة أجزاء قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها من صاروخ باليستي إيراني الصنع قصير المدى أطلق من اليمن باتجاه مطار الملك خالد الدولي على مشارف الرياض في الرابع من نوفمبر الماضي، وأيضا أجزاء من طائرة بدون طيار وسلاح مضاد للدبابات عثر عليها سعوديون في اليمن.
وردا على سؤال بشأن ما إذا كانت باريس تعتقد أن الأجزاء المعروضة تمثل أدلة دامغة رفض نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية ألكسندر جورجيني تقديم إجابة مباشرة.
وقال “لم تتوصل الأمم المتحدة إلى نتائج حتى الآن. وفرنسا لا تزال تفحص المعلومات التي بحوزتها”.. وزاد التوتر بين إيران وفرنسا مؤخرا بعد قول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن طهران ينبغي أن تكون أقل ميلا للتصرفات العدائية في المنطقة وأن توضح برنامجها للصواريخ الباليستية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى