أعلنوا قائمة مطلوبين أبرزهم طارق صالح.. الحوثيون يتفقون مع أبوراس والراعي والعواضي على قيادة المؤتمر بإشرافهم

> صنعاء «الأيام» خاص

> أفادت مصادر خاصة في صنعاء «الأيام» أن جماعة الحوثي أعلنت أمس السبت قوائم بمطلوبين أمنيا من قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام، وقيادات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي قتلته في 4 ديسمبر الجاري في اقتحام منزله.
وأوضحت المصادر أن "القوائم تتضمن أيضاً سياسيين وإعلاميين وناشطين وقادة عسكريين وجنودا من قوات الحرس الجمهوري".
وكان رئيس المجلس السياسي الانقلابي صالح الصماد، أعلن في لقاء جمعه بمشايخ طوق صنعاء امس الاول الجمعة أن هناك قائمة بمطلوبين ستُعلن خلال الأيام القادمة تتضمن أسماء من اشتركوا وساهموا في ما أسماه (مخطط الفتنة) والذي قالت الجماعة إنها أسقطته، بقتل الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح ومجموعة من رفاقه في منزله بمنطقة حدة.
وعممت مليشيا الحوثي صورا للعميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق صالح، في بعض أحياء صنعاء وطالبت بالإبلاغ عنه باعتباره مطلوبا أمنيا.
وما يزال مصير طارق وعدد من قيادات المؤتمر الموالين لصالح وأقربائه وقادة عسكريين مجهولا حتى اللحظة، وتتضارب الأنباء حول المناطق والأماكن التي يتخفون فيها، فيما لا يزال الغالبية منهم يرزحون تحت حصار الحوثيين، وفي معتقلاتهم في مقدمتهم صادق أبو راس ويحيى الراعي، وياسر العواضي، وآخرون.
وعلمت «الأيام» إن قادة المؤتمر البارزون الراعي وابوراس والعواضي تجري معهم مفاوضات محمومة على عقد اجتماع بأعضاء وقيادة الحزب المتواجدين بصنعاء لإعلان بيان نعي وفاة صالح وكذا اعلان الموقف جديد للمؤتمر بعد مقتله مايعني إدارة الحزب بإشراف وتنسيق كامل مع المجلس السياسي الذي يرأسه صالح الصماد.
وذكر مصدر مؤتمري مطلع على المحادثات لـ«الأيام» إن القيادات المؤتمرية الثلاثة اتفقوا مع الحوثيين على اشياء لعودة المؤتمر الى الواجهة.
وكشف المصدر إن الحوثيون قرروا تعيين مشرفين على حزب المؤتمر حتى على مستوى المحافظات والمديريات وعلى وسائل إعلامه ولن يتم الإعلان عن اسماء المشرفين الذين يمثلوا كوادر الحزب السياسية أو الإعلامية وسيتم صرف الدعم المالي وحل أي مشاكل عبر هؤلاء المشرفين لتعزيز تأثيرهم.
وأضاف المصدر أنه ثم تعيين رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر طارق الشامي وهو (ينتمي للسلالة الهاشمية) وكان احد المقربين من صالح، مشرف الحوثيين على حزب المؤتمر الشعبي العام ليتم تكليفه بما هو مطلوب من قادة المؤتمر ويعمل على تمريرها باعتبارها نصائح من أجل مصلحة الحزب. كما عين الاعلامي بقناة (اليمن اليوم) أحمد الكبسي مشرف عاما على القناة المملوكة لصالح ويقوم بنفس دور الشامي.
وأشار المصدر الى تعيين احمد الحبيشي مشرف على بقية وسائل اعلام المؤتمر موقع (المؤتمر نت) صحيفة الميثاق وغيرها من المواقع التابعة أو الممولة من الحزب. وكان الحبيشي اقاله صالح قبل أشهر من إدارة المركز الإعلامي للمؤتمر.
كما تم الاتفاق بين جماعة الحوثي وقيادة المؤتمرية على تعيين مقربين من الحوثيين من أعضاء المؤتمر مشرفين -دون اعلان أسمائهم- على فروع المؤتمر في المحافظات والمديريات بحسب المصدر.
وفي سياق اخر واصل مسلحو الحوثي حملاتهم القمعية والاختطاف بطريقة مخالفة للقوانين والمواثيق الدولية، كان آخرها اقتحام منزل ابنة الرئيس السابق صالح في صنعاء ونهبه أمس السبت.
وأوضحت مصادر "الأيام" أن مسلحي الحوثي بقيادة محمد زيد المنصور اقتحموا منزل خالد الرحبي زوج ابنة صالح ونهبوه بشكل كامل.
وأفاد شهود عيان بصنعاء «الأيام» أن مليشيات الحوثي عاودت أمس نصب المتارس والحواجز وزيادة نقاط تفتيش على مداخل الحي السياسي، وحدة والشوارع الفرعية وإجراء عمليات تفتيش دقيقة للسكان.
وتسببت المعارك الدائرة في صنعاء إلى موجة نزوح كبيرة تجاوزت 30 ألفا ممن نزحوا إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الشرعية، فيما نزح آحرون إلى القرى والمناطق البعيدة من صنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى