حوار مجتمعي لتدارس تأهيل مشروع شبكة الصرف الصحي بالتواهي

> التواهي «الأيام» وديد ملطوف

> عقدت منظمة أوكسفام في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، أمس، جلسة حوار مجتمعي حول مشروع تأهيل شبكة الصرف الصحي، ضمن برنامج تأهيل شبكة الصرف الصحي في عدن والضالع.
وأكد مدير عام مديرية التواهي عبدالحميد الشعيبي أن "المديرية ستكون عوناً للمنظمة لإنجاح أعمالها، وشريكه في معالجة قضية الصرف الصحي"، مطالباً في الوقت نفسه المنظمة بأن تتحلى في عملها بالشفافية والوضوح خدمة للمصلحة العامة.
وأوضح مدير الصرف الصحي بالمديرية حمدان سعيد "مشكلات الصرف الصحي منذ العام 2011 (ثورة الشباب) وما رافقها من عزوف المواطنين عن دفع الاستحقاقات المالية الخاصة باستهلاك خدمة المياه، والآثار التي ترتبت على عمل قطاعات الخدمات ومنها الصرف الصحي".
جانب من الحضور بالندوة
جانب من الحضور بالندوة

كما استعرض في الجلسة جانب من الآليات وبعض المحطات المتوقفة والخاصة بعملية شفط المجاري لقدمها، وكذا انطفاءات الكهرباء، وزود العرض بصور لسوء الاستخدام من قِبل المواطنين في مجال الصرف الصحي من خلال رمي القمامة والمواد والملابس للمناهل وخطوط التصريف، والبناء العشوئي على خطوط الشبكات.
حضر الجلسة مسؤولة التوعية الصحية بالمنظمة د. رشا القاضي، ومهندس الصحة العامة م. وليد علي، ورئيس لجنة التخطيط بالمديرية سمير وهابي، مدير إدارة التربية والتعليم أنيس حجر، ومدير إدارة الصرف الصحي حمدان الحكيمي، مديرة مكتب الصحة بالمديرية د. إقبال شائف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى