المحولي: الوزارة تسعى لتنفيذ برامج ومشاريع تسهم في رفع قدرات ومدارك الطلاب

> عدن «الأيام» خاص

> أكد القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني، نائب الوزير عبد ربه غانم المحولي، أن وزارته تسعى إلى تنفيذ كل البرامج والمشاريع التي تساهم في رفع قدرات ومدارك الطلاب في مجال الأعمال لتحسين العملية التعليمية في المعاهد الفنية وكليات المجتمع في مختلف المحافظات".
جاء ذلك خلال تدشينه، أمس، بديوان الوزارة بالعاصمة عدن، عملية توزيع حقائب خاصة بتدريب "لعبة المشاريع" لمادة ريادة الأعمال (كاب) لمدراء عموم مكاتب محافظات (عدن، لحج، أبين).
وأشاد المحولي بالدور الكبير الذي تقوم به إدارات الوزارة في عملية تحسين المناهج التعليمية لطلاب المعاهد الفنية والمهنية في مختلف المحافظات اليمنية من خلال تنفيذ عدد من البرامج التطويرية، التي تواكب سوق العمل المحلي والدولي.
بدورها قالت منسقة مشروع برنامج (كاب) لمادة "ريادة الأعمال" سمية أحمد عبد اللاه إن "الحقيبة تحتوي على العديد من المواد التعليمية والتدريبية، وستوزع لعمداء المعاهد المهنية والتقنية وكليات المجتمع في المحافظات المستهدفة، للمساهمة في تنمية مدارك الطلاب في كيفية تحويل القدرات المهنية إلى مشاريع تجارية استثمارية تسهل دخولهم إلى سوق العمل بطريقة تطويرية".
وأوضحت أن "لعبة المشاريع تطبق ضمن مادة ريادة الأعمال في المعاهد المهنية والتقنية في المحافظات اليمنية، بهدف تطوير الطالب من الناحية العملية والتسويقية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى