قيادة التحالف العربي تلتقي نخبة من أبناء المدينة.. أبناء عدن يدعون لتمكينهم من المناصب العليا ويحذرون من التهميش والمناطقية

> عدن «الأيام» خاص

> التقت قيادة قوات التحالف العربيَّ أمس الأول بنخبة من المفكرين والمثقفين والنشطاء من أبناء عدن في مقر قيادة التحالف بالعاصمة عدن.
وناقش اللقاء مختلف الأوضاع في عدن وبحث السبل الممكنة لاستعادة المكانة الحقيقية التي تستحقها عدن وأهلها المسالمون.
وأكد الحاضرون على أهمية الدور الذي يجب أن تلعبه النخبة في خدمة مدينتهم وتعزيز الأمن والاستقرار والشراكة مع الجهات المعنية في الشرعية والتحالف العربيَّ لتعزيز السلم الاجتماعي ومحاربة الظواهر الدخيلة على عدن.
جانب من الحاضرون باللقاء
جانب من الحاضرون باللقاء

وأشادت قيادة التحالف بالتضحيات البطولية التي قدمها ابناء عدن واليمن عمومًا في التصدي لمليشيات الحوثي، وانها جاءت من أجل عون وإسناد إخوانهم في عدن واليمن عمومًا والوقوف إلى جانبهم وستواصل دعمها لكافة المناطق المحررة وعدن على وجه الخصوص.
بدورها أشادت نخبة أبناء عدن بالدور المحوري والريادي لدول التحالف العربيَّ وموقفهم الأخوي المساند إلى جانب إخوانهم في عدن في تصديهم لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
وضم اللقاء مختلف الجهات العاملة في الدعم الانساني في عدن وأكدت قيادة التحالف ان العمل جار على اصلاح مطار عدن وان المرحلة الثانية اكتملت وبدء العمل في المرحلة الثالثة التي سترفع كافة اثار الحرب عن المطار.
كما ذكرت قيادة التحالف بأنها اليوم انخرطت في العمل الانساني في المناطق المحررة وتقوم بدعم اعمال انسانية وليست عسكرية.
واشادت قيادة التحالف بتخرج دفعات امنية جديده ستعزز من أمن محافظة عدن والمناطق المحررة.. كما اطلع الحاضرون على جهود مكافحة الارهاب في محافظة أبين والانتصارات التي تحققت في جبهات شبوة والساحل الغربي.
من جهتهم شكر الحاضرون من ابناء عدن قيادة التحالف على اللقاء وثمنوا الجهود التي بذلها التحالف الى جانب المناطق المحررة في الجنوب.
جانب اخر من الحضور
جانب اخر من الحضور

وتحدث العديد من الحاضرون عن المشاكل التي تواجهها عدن وايضاً وجهوا العتب على عدم ذكر المقاومة الجنوبية في التغطيات الاخبارية لدى وسائل الاعلام الخليجية في الساحل الغربي ونسب كافة الانتصارات للجيش الوطني.
وطالب ابناء عدن بتمكين ابناء المحافظة من المناصب القيادية العليا في المحافظة بعد ان شهدت المراحل السابقة استمرار لتهميش ابناء عدن مما جر المحافظة الى نزاعات مناطقية سببت حالة جمود على صعيد السلطة التنفيذية بالاضافة الى تسييس المشاكل واستغلالها من بعض الاحزاب لمصالح ضيقة وتدخلات اجهزة الدولة المختلفة في شؤون السلطة التنفيذية في المحافظة وهو مخالف للقانون.
كما طالب الحاضرون بايلاء التعليم جل الاهتمام حيث اصبح التعليم اليوم في اسوء حالاته ولامستقبل لعدن او الجنوب بدون التعليم... وعرضت احدى المتحدثات نماذج من مشاكل جامعة عدن مطالبة بدعم الجامعه.
كما طالب الحاضرون بتعزيز امن عدن عبر منع حمل السلاح واطلاق النار داخل المدينة حتى وإن اضطر الامر الى التفتيش بحثاً عن السلاح ومصادرته وسجن المخالفين... وكذا تعزيز امن عدن بالامكانيات التقنية والتدريب بما يمكنه فرض القانون بالقوة.
كما طالب الحاضرون بحل مشاكل عدن جذرياً وليس عبر حلول مؤقتة والبدء الفعلي في مرحلة اعادة الاعمار التي تأخرت منذ تحرير عدن في 2015 وعدم انتظار تحرير بقية مناطق البلاد والتي ستأخذ وقتاً... وصرح احد الحاضرين :" ماذا اذا تأخر التحرير لعشرين عاماً هل سننتظر في عدن تحرير صنعاء؟".
جانب من التكريم
جانب من التكريم

كما ذكر الحاضرون مأساة الخدمات في عدن من كهرباء وماء وتسائلوا كم سيكلف اصلاح خزانات مياة البرزخ ومضخات حقول الانتاج.
كما نوه الحاضرون بأن حل مشاكل المشتقات النفطية في المحافظات المحررة سيكون فقط عبر منع الاستيراد واعادة تشغيل مصفاة عدن القادرة على سد احتياجات السوق المحلية وقطاع توليد الكهرباء بالكامل.
وأكدت النُخب إن عدن والجنوب جزء لايتجزء من امن المنطقة ويتطلع الحاضرون الى تعزيز الشراكة مع التحالف على مختلف الاصعده.
وكرمت نُخب أبناء عدن قائد قوات التحالف العربيَّ بعدن بدرع تذكاري عرفانًا من أبناء عدن لمواقف دول التحالف العربيَّ وعلى رأسها المملكة العربيَّة السعودية ودولة الإمارات العربيَّة المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى