فرض قيود على المسافرين من وإلى صنعاء

> صنعاء«الأيام» خاص

> وجهت مليشيات الحوثي شركات النقل ووكالات السفر بموافاتها بأسماء المسافرين، وصور بطائقهم، ورفع الكشوفات الخاصة بهم قبل ست ساعات من سفرهم.
وقضى الإجراء الجديد الذي أصدرته المليشيات أمس - حصلت «الأيام» على صورة المذكرة - بفرض حصار وقيود على السفر والتنقل من وإلى صنعاء، لتعقب قيادات حزب المؤتمر والقيادات العسكرية والموالين للرئيس الراحل علي صالح، الأمر الذي اعتبره مراقبون دليلا على الخوف الكبير الذي بات يتسيد المليشيات.
وطالب التعميم الموجه من مدير مباحث صنعاء المعين من قِبل المليشيا إلى شركات ووكالات النقل والسفريات بتزويد المليشيات أسماء المسافرين كاملة بموجب البطاقة والجواز، مع إضافة جداول للبيانات الأخرى كـ(المحافظة، المديرية، رقم البطاقة، وقت الحجز).
ومنع التعميم شركات النقل ووكالات السفر من الحجز والسفر في آن واحد، على أن يكون الحجز في يوم وترفع الكشوفات للمسافرين قبل السفر بست ساعات عبر الواتس أب على رقم شعبة المعلومات ومباحث صنعاء.
كما طالب التعميم بموافاة المليشيا بالكشوفات اليومية للرحلات الواصلة والمغادرة يوميًا قبل التحرك سواء داخليًا أو دوليًا، ومانعاً السفر لأي شخص لا يحمل بطاقة شخصية آلية أو جواز سفر.
وشدد التعميم على منع سفر أي أجنبي داخليًا أو دوليًا إلا بموجب تصريح وإرسال جوازه عبر الواتس أب، والإبلاغ السريع في حال الاشتباه بأي شخص أو أي رسائل، وكذا بتمكين المكلفين من قِبلهم بـ(التشييك) على الباصات قبل التحرك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى