العراق تتأهل لقبل النهائي والبحرين ترافقها وتطيح بقطر

> الكويت «الأيام» متابعات

> تأهل المنتخب العراقي والمنتخب البحريني للدور نصف النهائي من بطولة خليجي 23 بعد فوز الأول على منتخبنا بثلاثية نظيفة ، وتعادل الثاني مع قطر 1-1 في ختام مباريات المجموعة الثانية من البطولة ، والتي أقيمت أمس على استاد جابر الدولي ، وقد رفع منتخب العراق رصيده إلى 7 نقاط في المركز الاول ، والبحرين برصيد 5 نقاط في المركز الثاني ، وسجل ثلاثية المنتخب العراقي كل من : علي حسني وعلي فايز من ركلة جزاء ، ومهدي كامل في الدقائق 52 و 63 و 79.
جاءت المباراة متوسطة المستوى حيث سيطر المنتخب العراقي على الكثير من فتراتها واستحق الفوز بعدما لعب من أجله منذ بداية اللقاء حتى يحسم صدارة المجموعة ، وأهدر أكثر من فرصة محققة حتى نجح في ترجمة سيطرته إلى أهداف في الشوط الثاني.

* أما في اللقاء الآخر بين قطر والبحرين ، فقد شهدت المباراة لعب المنتخب القطري ، بشكل هجومي لتسجيل هدف يعيد آمال التأهل ، ولكنه إصطدم بالجدار الدفاعي لمنتخب البحرين والذي كان هو المبادر بالهجوم بعد 4 دقائق من بداية المباراة بتسديدة الهداف جمال راشد ، بعد تمريرة المتألق علي مدن ، قبل مراوغته 3 مدافعين .. وتسبب الحارس سيد شبر ، في ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد عرقلة لاعب قطر أكرم عفيف بعدما أخطأ في تقدير الكرة.
ونفذ قائد المنتخب القطري حسن الهيدوس ، ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 47، بعد تسديدة قوية في وسط المرمى لم يتمكن الحارس من التصدي لها وأنهى الحكم الشوط الأول بعدها بتقدم قطر بنتيجة 1-0.
دخل منتخب البحرين الشوط الثاني ، بتكتيك هجومي لمحاولة العودة للمباراة ، ونجح الأحمر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 57 ، بعد ضغط متواصل ، عن طريق علي مدن .. وبعد هدف تعادل البحرين ، زادت إلتحامات اللاعبين المبالغ فيها ، ليضطر الحكم ، لرفع البطاقات الصفراء للاعبي المنتخبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى