السيتي يبحث عن ضحية جديدة.. ويونايتد يصطدم بساوثهامبتون

> لندن «الأيام» متابعات

> بين توديع العام الحالي واستقبال العام الجديد ، يمكن لمانشستر سيتي أن يحطم عدداً آخر من الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، إذا فاز على مضيفه كريستال بالاس خلال المباراة التي ستجمعهما غداً الأحد في الجولة الحادية والعشرين من الدوري.
وكان الفوز الذي حققه مان سيتي على نيوكاسل 1-0 الأربعاء الماضي ، منح الفريق صدارة الترتيب بفارق مذهل ، وصل إلى 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه ، هو أكبر فارق في تاريخ الدوري الممتاز خلال فترة أعياد الميلاد (الكريسماس).
هذا الفوز لم يمدد سلسلة إنتصارات الفريق إلى 18 مباراة فحسب بل أيضاً منح الفريق إنتصاره الحادي عشر خارج أرضه ، ليعادل الرقم القياسي المسجل بإسم تشيلسي في 2008.
ويختتم مان سيتي برنامج المباريات المزدحم ، بسبب فترة الإجازات ، بمواجهة كريستال بالاس غداً الأحد ، ثم يستضيف واتفورد الثلاثاء المقبل .. وفوز مانشستر سيتي بمباراة كريستال بالاس لن تجعل الفريق يحقق رقماً قياسياً لعدد الفوز بالمباريات خارج الأرض على التوالي فحسب ، بل أيضاً سيجعل الفريق يحقق إنتصاره الـ 19 على التوالي ، ويعادل الرقم القياسي المسجل بإسم بايرن ميونخ ، أثناء الفترة التي تولي فيها جوارديولا تدريب الفريق خلال موسم 2013-2017.
ولا يوجد فريق في الخمسة دوريات الكبرى في أوروبا ، وهى الإنجليزي والألماني والإيطالي والإسباني والفرنسي قد تمكن من الفوز بأكثر من 19 مباراة .. وبينما تكون الأرقام القياسية شيئاً رائعاً ، إلا أنها لا تقارن بالجائزة النهائية بالتتويج بلقب الدوري.
مان يونايتد
مان يونايتد

- صراع مراكز المقدمة
ومع اقتراب حسم اللقب ، تشتعل المنافسة على إحتلال المراكز الأربعة الأولى ، والتأهل لدوري أبطال أوروبا.. ويملك فريق مانشستر يونايتد ، صاحب المركز الثاني برصيد 43 نقطة، وفريق تشيلسي ، صاحب المركز الثالث برصيد 42 نقطة ، فرصة للمناورة عن الفرق الأربعة الأخرى التي تنافس على إحتلال المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا ، وهي ليفربول وتوتنهام وآرسنال وبيرنلي ، خاصة وأن هناك خمس نقاط ، تفصل بين بيرنلي ، صاحب المركز السابع ، وليفربول صاحب المركز الرابع.
* ويواجه فريق ليفربول الذي يحتل المركز الرابع برصيد 38 نقطة ، أصعب إختبار بين الفرق المتنافسة ، إذ يستضيف ليستر سيتي قبل أن يحل ضيفاً على بيرنلي، الذي يلتقي قبله بهيديرسفيلد.
* ويستضيف مانشستر يونايتد نظيره ساوثهامبتون ثم يلتقي بعد ذلك بفريق إيفرتون ، بينما يلعب تشيلسي مع ستوك سيتي ، قبل أن يتوجه لمواجهة آرسنال.
* وتغلب يوم أمس الأول الخميس آرسنال على كريستال بالاس ، الذي يصارع الهبوط ، بنتيجة 3 - 2 ، ثم يلتقي بعد ذلك مع وست بروميتش صاحب المركز الثاني من القاع غداً الأحد.
* ويلعب أيضاً توتنهام مع فرق تصارع الهبوط ، إذ يلتقي مع سوانزي ، صاحب المركز الأخير وبعد ذلك يواجه ويستهام ، صاحب المركز الرابع من القاع .. وهاتان المباراتان يمكنهما أن يقدما فرصة لهاري كين للإستمرار في مستواه الجيد ، بعدما سجل رقماً قياسياً بإسمه ، من حيث عدد الأهداف المسجلة هذا العام بعد أن سجل 39 هدفاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى