استشهاد 12 بينهم قائد كتيبة وجرح آخرين من المقاومة الجنوبية والتهامية

> الصبيحة/ الخوخة «الأيام» خاص

> شهدت مديرية كرش شمال محافظة لحج، أمس، مواجهات عنيفة بين المقاومة الجنوبية مسنودة بالجيش، والحوثيين، أسفرت عن قتلى وجرحى من المليشيات.
وأفاد مصدر ميداني «الأيام» بأن المقاومة تمكنت، فجر أمس، وبإسناد مدفعي للجيش من صد هجوم شنته المليشيات على موقع جبهة قداش ميمنة جبهة كرش، موقعة ثلاثة قتلى من المهاجمين وجرحى آخرين، واستشهاد أحد أفراد المقاومة.
وعلى صعيد متصل شن طيران التحالف العربي، أمس، أربع غارات جوية استهدفت تعزيزات ومواقع للمليشيات شمال كهبوب بمديرية المضاربة وراس العارة.
وأوضح الناطق الرسمي باسم جبهات الصبيحة أحمد عاطف الصبيحي أن "الغارات الجوية استهدفت مواقع للمليشيات بجبال الحجيجة، والخمسة القرون بشمال كهبوب، وتعزيزات بوادي ثرك من جهة الشرق".
وأشار الصبيحي إلى أن "قوات المقاومة والجيش تمكنت من الاستيلاء على مواقع مهمة، أمس الأول، شرق منطقة شعب، وتصدت لهجمات على الجبل الأحمر، والنجج، وجبل الفويقعة، والزيدية، والعصوارة، ومواقع الخنانة بشمال الأغبرة بمديرية المضاربة، كبدوا خلالها العدو الكثير من الخسائر البشرية واغتنام أسلحة رشاشة وخفيفة وذخائر، فيما جرح أثناء المواجهات أحد أبناء الأغبرة ويدعى مهتم منصور".
المقاومة الجنوبية بجبهة كرش
المقاومة الجنوبية بجبهة كرش

إلى ذلك أفشلت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، أمس الأول، هجوماً شنته المليشيات الحوثية على مواقع لها بشرق الخوخة جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن) وآخر شمال موزع غربي تعز.
وأسفرت المواجهات بحسب مصدر ميداني في المقاومة الجنوبية لـ«الأيام» عن مقتل ما يزيد على عشرين قتيلا من المليشيات وجرح آخرين، وسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المقاومة التهامية والجنوبية.
وأفاد «الأيام» مصدر طبي بمستشفى الجمهورية العام في عدن بوصول جثامين أحد عشر شهيدا من جبهة الخوخة وموزع، ثمانية منهم من المقاومة التهامية ويتبعون القائد الكوكباني، فيما ينتمي الثلاثة الآخرون إلى المقاومة الجنوبية بينهم قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الثالث عمالقة علي فضل الهيش الذي استشهد بإنفجار عبوة ناسفة زرعت مليشيات الحوثي في الطريق في موزع.
وعلمت «الأيام» إنه تم دفن الشهيد الهيش في مسقط رأسه في الوهط بعد صلاة مغرب أمس الجمعة.
وفي السياق ذاته استهدف طيران التحالف العربي بـ9 غارات جوية تعزيزات للمليشيات بين مديريتي حيس والخوخة بالحديدة، أدت إلى مقتل وجرح نحو 15 من المليشيات، وتدمير عدد من العربات، فيما أسفرت غارات أخرى، على مواقع بموزع غربي تعز، عن مقتل أربعة وجرح ثلاثة آخرين من المليشيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى