تدمير 3 أطقم في اشتباكات بين الحوثيين وقبليين بهمدان

> صنعاء «الأيام» خاص

> اندلعت أمس مواجهات عنيفة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة بين مليشيات الحوثي ومسلحين قبليين في بلدة الحطاب التابعة لمديرية همدان شمال صنعاء.
وذكر سكان ومصادر محلية أن الاشتباكات اندلعت بسبب اقتحام مليشيات الحوثي المنطقة في حملة أمنية مكونة من عدة أطقم إثر هجوم تعرض له مسلحون حوثيون في وقت سابق من يوم أمس.
وحسب مصادر «الأيام» فقد توترت الأوضاع بين الطرفين أمس الأول، حينما حاول الحوثيون فرض خطيب جمعة موالٍ لهم في المسجد الكبير بالمنطقة لكن الأهالي منعوه من اعتلاء المنبر.
وقالت المصادر: "حاول الحوثيون نقل الخطيب الطائفي إلى جامع آخر من نفس المنطقة، لكن الأهالي في ذلك المسجد رفضوه أيضا، الأمر الذي دفع الحوثيين لتنفيذ حملة مسلحة ضد المنطقة في محاولة لاختطاف وجهاء وفرض الخطيب".
والمسلحون القبليون الذين يواجهون الحوثيين بالمنطقة من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، ويقود الحملة الأمنية للحوثيين القيادي الميداني للجماعة زكريا الحوثي وعلي الخولاني.
وقال أحد المصادر إن الحوثيين اعتقلوا 6 من وجهاء القبيلة ومشايخها وهم: منصور دحان، يحيى بن يحيى، عياض يحيى، مجاهد عايض، صالح محمد الشاوش، علي محمد حسين.. كما اختطف الحوثيون 8 من المواطنين حصلت «الأيام» على أسماء بعضهم: خالد حميد ناصر، عمار علي حسين، طه الافلي وماجد سعد.
لكن المصادر أكدت أن القبليين سرعان ما ردوا على حملة الاختطاف وقاموا بالاشتباك والعراك بالأيدي مع الحوثيين ثم بالأسلحة ودمروا 3 أطقم كان مسلحو الحوثي يستقلونها.
ولايزال الوضع متوترا حتى كتابة الخبر (الثامنة مساء أمس)، فيما عزز الحوثيون تواجدهم بنصب نقاط أمنية في الطرق المؤدية إلى المنطقة.
وتواجه جماعة الحوثي منذ مقتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح موجة غضب قبلية في عدة أماكن من مناطق سيطرتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى