فرق هندسية تفكك 5 آلاف لغم زرعتها المليشيا بالخوخة

> الخوخة «الأيام» خاص

> استكمل فريق هندسي تابع للواء العمالقة الجنوبي في جبهة الخوخة بمحافظة الحديدة أمس السبت عملية تفكيك ثلاثة حقول ألغام زرعتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في أماكن متفرقة بالمديرية التي تم تحريرها مؤخرا.
ووفقا لمصادر في المقاومة الجنوبية ان الفرق الهندسية فككت خلال اليومين الماضيين أكثر من 5 آلاف لغم كانت زرعتها المليشيا في أمكان متفرقة من المدينة.

وفي مديرية حيس الواقعة غرب الخوخة فككت قوات لواء العمالقة وبمساعدة المقاومة التهامية مئات العبوات الناسفة والألغام البحرية التي تم العثورعليها عقب تحريرها من ميليشيات الحوثي.
وأكد مصدر عسكري أن الفرق الهندسية تواصل عملها بأماكن زرعت فيها ميليشيات الحوثي آلاف الألغام والعبوات الناسفة الألغام البحرية بشكل عشوائي.
وتتعمد الميليشيات الانقلابية زرع الألغام والعبوات الناسفة بشكل عشوائي في الطرقات والمنازل والمزارع من المناطق التي يتم طردها منها.
عبوات ناسفة
عبوات ناسفة

ورصدت تقارير حقوقية محلية ودولية أكثر من نصف مليون لغم في المحافظات اليمنية المحررة بينها ألغام محرمة دوليا أودت بحياة المئات من المدنيين وتسببت بآلاف الإعاقات الدائمة لآخرين.
كما نشرت الميليشيات آلاف الألغام البحرية لاستهداف الملاحة الدولية، فيما أفادت تقارير دولية أن إيران زودت الحوثيين بها مع خبراء ومعدات لصناعتها محليا بطريقة بدائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى