ترقيم 1692 شهيدا بلحج وأكثر من ألف ملف سلمت لقيادة المنطقة الرابعة لاستكمال الإجراءات

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أكد مدير مكتب الشهداء والجرحى بمحافظة لحج محمد سلمان، عدم تسلم ذوي الشهداء والجرحى المقيدين في مكتب المحافظة مرتباتهم ومستحقاتهم المعتمدة خلال العام الماضي 2017.
وأشار سلمان في تصريح لـ«الأيام» إلى ترقيم 1692 شهيدا خلال الفترة الماضية واعتماد مرتباتهم
لشهري نوفمبر وديسمبر من العام 2016م فيما العام 2017م لم يتم استلام أي مبلغ مالي للشهداء من قبل المنطقة العسكرية الرابعة بسبب مشاكل الاعتمادات المالية.

وأوضح أن هناك وعودا قطعتها الجهات المختصة بعد التواصل معها من قبل المكتب بصرف ثلاثة أشهر عن العام الماضي، لافتا إلى أنه "تم الاتفاق أخيرا على اعتماد مرتب شهرين عن العام الماضي، وسيتم الصرف خلال الفترة القادمة لمن صرفت لهم المكرمة بعد استكمال عملية فرز الملفات ومعالجة بعض المعلومات والازدواجية والتكرار بحسب التوجيهات الرئاسية ومن مجلس الوزراء وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة ورئاسة الأركان.

وقال الشيخ محمد سلمان إن مكتب الشهداء والجرحى أنجز المرحلة الثانية من الدفعة الثالثة من شهداء المحافظة والتي تبلغ 800 شهيد بينهم 300 شهيد استشهدوا خلال العام الماضي فقط، إضافة إلى شهداء الحراك وشهداء العامين 2015م- 2016م المتأخرين تم تسليم كشوفاتهم بشكل رسمي للمنطقة العسكرية الرابعة بمحافظة عدن بعد اعتمادها.

وأضاف: "تجري الآن عملية فرز الملفات ومعالجتها من قبل المختصين حتى لا يحدث تكرار بوجود الاسم في أكثر من محافظة"، لافتا إلى تشكيل لجنة موحدة بمحافظة عدن لاستكمال إجراءاتهم".

وأكد الشيخ سلمان اعتماد 1840 ملف جريح عبر اللجنة المكلفة، تم فرزها ما بين المدني والعسكري بعد استلام الملفات وصرف الاستمارات للمستهدفين من الجرحى لتسليمها بعد ذلك لقيادة شؤون الأفراد لاستكمال الإجراءات بحسب التوجيهات الرئاسية وترقيمهم خلال الفترة القادمة.. موضحا أن هناك دفعة ثانية من الجرحى عليها خلاف بسبب كثرة أعداد الجرحى.

وبين أنه تم اعتماد 500 ملف جريح من قبل الجهات المختصة، فيما المكتب استلم 900 ملف جريح.
وأشار سلمان إلى أن هناك مساعي لحل تلك الإشكالية لاستلام الاستمارات وتوزيعها على المستهدفين.

واختتم مدير مكتب الشهداء والجرحى بمحافظة لحج الشيخ محمد سلمان حديثه بالقول: “رغم الجهود التي يبذلها فريق المكتب إلا أن هناك صعوبات تواجه عملنا وأهمها عدم توفر ميزانية تشغيلية للمكتب الذي يقوم بدور مهم في معالجة قضايا الشهداء والجرحي على مدى الـ 24 ساعة”، مطالبا قيادة المحافظة باعتماد ميزانية خاصة بالمكتب خلال هذا العام لتسيير أعماله، إضافة إلى توفير أجهزة مكتبية تساهم في تطوير عمل المكتب بما يلبي احتياجات أسر الشهداء والجرحى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى