التحالف: إحباط هجوم للحوثيين على ناقلة نفط

> الرياض «الأيام» رويترز/إرم نيوز

> قال التحالف الذي تقوده السعودية ويحارب في اليمن أمس الأربعاء إنه أحبط هجوما لمقاتلي جماعة الحوثي على ناقلة نفط سعودية في مطلع الأسبوع قرب ميناء الحديدة المطل على البحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي إن التحالف دمر قاربا يحمل متفجرات أثناء توجهه صوب الناقلة يوم السبت.
من جهة أخرى اتهم متحدث التحالف خلال المؤتمر الصحفي أمس من أسماها "أطرافا إقليمية" بتقديم "تقنيات متقدمة للميليشيات لإطالة عمر الصراع".
وقال إن "جماعة الحوثي تدرّب عناصرها على استهداف حركة الملاحة الدولية، وباتت تهدد الملاحة بالصواريخ الحرارية، مشددًا على أن "هناك أدلة على وجود خبراء أجانب في اليمن يقومون بمساندة ودعم الانقلابيين".
وأضاف المالكي أن "الميليشيات الحوثية تضع مدنيين في المواقع العسكرية حتى تتفادى استهدافها من قبل التحالف العربي، وهناك أطراف إقليمية تواصل خرق القانون الدولي والإنساني في اليمن".
وأكد المالكي أن "المنافذ البحرية في اليمن مفتوحة وتستقبل السفن والمساعدات، وأن حركة دخول سفن الوقود إلى ميناء الحديدة مستمرة، في الوقت الذي نبذل فيه كافة الجهود لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن".
وأشار إلى أن "التحالف منح 1800 تصريح لإدخال المساعدات عبر المنافذ البحرية اليمنية، وأن هناك 28 سفينة تتواجد في المنافذ البحرية اليمنية، إضافة إلى أن 16 منفذًا يمنيًا يستقبل المساعدات الإغاثية للمنظمات الدولية”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى