عسكر: جريمة الخيامي بتعز تضع المجتمع الدولي أمام مساءلة أخلاقية

> «الأيام» سبأ

> ثمن وزير حقوق الإنسان د. محمد محسن عسكر دعم دول التحالف العربي لمواجهة المجاعة الوشيكة في اليمن.
وكان التحالف العربي منح اليمن مساعدة بمليار ونصف، موزعة على قطاعات الأمن الغذائي والزراعي وسوء التغذية والصحة والحماية والنازحين والمهاجرين والتعليم والتقاضي المبكر وقطاع التنسيق والاتصال والخدمات اللوجستية.
وقال الوزير عسكر إن المنحة "خطوة تضاف إلى جهود مملكة الإنسانية في دعم أشقائهم في الجمهورية اليمنية".
وفي مقابلة أجرتها قناة (البي بي سي) مع وزير حقوق الإنسان، أشاد عسكر بدور السعودية في دعم الحكومة الشرعية في استعادة سيطرتها على كافة التراب الوطني، وكذا بالدور الإنساني الكبير في تقديم كافة المساعدات الإغاثية والإنسانية لأبناء الشعب اليمني في كافة المحافظات، مؤكدا بأن المساعدات المقدمة سوف تصل إلى اليمن عبر المنافذ المختلفة، والتي تقدر بـ 17 منفذا بريا وبحريا، وستستفيد منها كافة مناطق ومحافظات الجمهورية دون استثناء.
وشدد عسكر في ختام مقابلته بأنه لن تنتهي معاناة اليمنيين الإنسانية إلا بانتهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وعلى المجتمع الدولي العمل على إنهاء انقلاب وتمرد تلك المليشيات الإجرامية.
ومن جانب آخر عبر وزير حقوق الإنسان عن إدانته واستنكار لما قامت به مليشيات الحوثي الإيرانية، أمس، من قصف متعمد وبشكل منهجي بصواريخ الكاتيوشا واستهداف المدنيين في منطقة الخيامي ومناطق النشمة في مدينة تعز، والتي أدت إلى مقتل خمسة مدنيين، بينهم الصحفي محمد القدسي، وإصابة أكثر من 15، بينهم نساء وأطفال.
وأكد عسكر أن استمرار هذه الانتهاكات تضع المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بدون استثناء أمام مسئولياتهم الأخلاقية في حماية الشعب اليمني، وادانة هذه الجرائم وتوثيقها، وأن وزارة حقوق الإنسان توثق هذه الانتهاكات المستمرة ضد المدنيين من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وستعمل بكل الوسائل لتقديمهم للعدالة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى