بعثة بريطانيا في البرلمان الأوروبي تدعو الانتقالي لزيارة لندن

> عدن «الأيام» عن «المجلس الانتقالي»

> تلقى رئيس الدائرة السياسية بالمجلس الانتقالي الجنوبي وعضو هيئة الرئاسة الدكتور ناصر الخبّجي اتصالاً هاتفيا من السيد راي فيتش عضو البرلمان الأوروبي ورئيس البعثة البرلمانية للمملكة المتحدة لدى البرلمان الأوروبي، وذلك للاطلاع على آخر مستجدات القضية الجنوبية، ولتأكيده على استمرار دعمه لحق الجنوبيين في تقرير مصيرهم واستعادتهم لدولتهم، وفق ما تقتضيه كافة الأعراف والقوانين الدولية.
وقال السيد فيتش في مكالمته للخبجي: "إنه لمن دواعي سروري أن أدعوك وزملاءك المسؤولين في المجلس الانتقالي للقدوم إلى المملكة المتحدة في شهر مارس من هذا العام، لمناقشة ما هو مطلوب من أجل مستقبل جنوب اليمن، ولتحقيق سلام واستقرار دائم، وبمساعدتكم يمكنني دعوة الجماعات اليمنية الأخرى للمشاركة في المحادثات من أجل التوصل إلى حل سلمي طويل الأمد يأخذ في الاعتبار خلافات وتطلعات الدول الإقليمية".
وأضاف: "على الرغم من المعاناة التي سببها النزاع المسلح لكم، فإنني أحثكم على الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار والعودة إلى المحادثات السلمية.. آملا أن تكون هذه المكالمة هي بداية لمحادثات مستقبلية مستمرة، وأن يقبل المجلس دعوتنا للحضور لنضع معا استراتيجية مشتركة لتحقيق تطلعات شعب الجنوب، ومن أجل تحقيق السلام والاستقرار في عموم اليمن والمنطقة ككل".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى