إحباط تهريب أحزمة ناسفة من مأرب إلى عدن وأخرى إلى يافع

> زنجبار/العند «الأيام» سالم حيدره/وهشام عطيري

> أحبطت نقطة دوفس التابعة للحزام الأمني بمحافظة أبين أمس عملية تهريب جديدة لشحنة متفجرات وأحزمة ناسفة وعبوات تفجير عن بعد على متن حافلة قادمة من محافظة مأرب في طريقه الى محافظة لحج.
وأوضح مصدر لــ«الأيام» أن سائق حافلة نقل ركاب المضبوط، يدعى رشاد محمد علي سعيد، اعترف خلال التحقيقات الأولية بأن الأسلحة كانت ستسلم لشخص بجوار سوق القات بمدينة الحوطة بمحافظة لحج.
ووفقاً للمصدر فإن "قائد نقطة دوفس، محمود الكلدي، تواصل على الفور مع مدير أمن لحج بالتزامن مع تحرك قوة من الحزام بدوفس بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بلحج للقبض على صاحب الشحنة المرسلة، والذي تم القبض عليه في مدينة الحوطة وبحوزته مبلغ مالي مقدر بمائتي ألف ريال يمني وخمسين ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى خارطة محدد فيها مواقع التفجيرات عن بُعد، وبصمات، وأدوات تستخدم في تنفيذ العمليات الإرهابية، وقد جرى تسليم السائق والمضبوطات لقوات التحالف العربي لاستكمال إجراءات التحقيق.
باص "هايس" التى على متنه المواد المتفجرة
باص "هايس" التى على متنه المواد المتفجرة

وهذه هي خامس عملية احباط شحنات اسلحة ومتفجرات في غضون اسبوع يتمكن جنود نقطة دوفس من اكتشافها.
في السياق قالت مصادر أمنية في لحج إن أفراد الحزام الأمني بمنطقة العند ضبطت، أمس، شحنة أسلحة متنوعة تتبع أحد تجار السلاح قادمة من عدن باتجاه مديريات يافع.
وأضافت إن "الأسلحة سُلمت لقيادة التحالف العربي بقاعدة العند الجوية".
وقال قائد الحزام الأمني لقاعدة العند الجوية العميد الركن سمير صالح الصبيحي: "إن رجال الحزام الأمني بالعند ضبطوا شحنة أسلحة (آر بي جي ومسدسات ورشاشات وقاذفات متنوعة روسية الصنع) محملة على متن سيارة (هيلوكس) غمارتين، إضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الصعبة تتبع أحد تجار الأسلحة".
وأضاف لـ«الأيام»: "إن مساعد النقطة الأمنية التابعة للحزم رفض استلام رشوة مالية لتسهيل مرورهم من النقطة".
السيارة "هيلوكس" التى على متنها الاسلحة
السيارة "هيلوكس" التى على متنها الاسلحة

وأشار الصبيحي إلى أن "التحقيقات مع المتهمين كشفت أن الشحنة كانت مخزونة في أحد المحلات التجارية بمنطقة الشيخ عثمان، وأن مالك السيارة أفاد بأنه تلقى اتصال من تاجر السلاح يطالبة بإيصال الأسلحة والذخائر من عدن إلى الحد بيافع".
وأكد أن "كمية الأسلحة والمبالغ المالية سُلمت لقوات التحالف في قاعدة العند في حين وجهوا بتسليم المتهمين الأربعة مع السيارة للسلطات الأمنية بلحج، ولا زال المتهمون في حوزة الحزام الأمني في العند، رغم التواصل المستمر مع عمليات أمن المحافظة الذين لم يستجيبوا لنا حتى اللحظة لاستلام المتهمين حسب توجيهات قوات التحالف في قاعدة العند الجوية".
تجدر الأشارة إلى أن هذه المرة الثانية خلال أقل من عام تُضبط شحنة أسلحة مختلفة بعد ضبط شحنة الاولى عام 2017 المكونة من "قذائف وذخائر بمختلف العيارات وصواريخ مضادة للدروع" كانت على متن "دينا" متجهة إلى مديريات يافع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى