دوري أبطال أوروبا: يوفنتوس يفرط بفوز كان في متناوله ومان سيتي يقسو على بازل

> تورينو (إيطاليا) «الأيام» أ ف ب

> * فرط يوفنتوس الايطالي وصيف البطل بفوز كان في متناوله بعد أن تقدم على ضيفه توتنهام الانكليزي بهدفين نظيفين في أول 10 دقائق قبل أن يدرك الأخير التعادل 2-2 أمس الثلاثاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وسجل الارجنتيني جونزالو هيجواين (2 و9 من ركلة جزاء) هدفي يوفنتوس، وهاري كين (35) والدنماركي كريتسيان أريكسن (72)هدفي توتنهام.
وبدأت المنافسة الحقيقية بالنسبة إلى الفريقين من ملعب "اليانز ستاديوم" في تورينو دون أن يتمكن أي منهما إمالة الكفة لصالحه، وتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في 7 مارس على ملعب ويمبلي في لندن.
وافتتح يوفنتوس التسجيل بعد حصول لاعبه البوسني ميراليم بيانيتش على ركلة حرة نفذها بنفسه وتابعها هيجواين "طائرة"، بعد أن قام بنصف لفة ، لامست يد الحارس الفرنسي هوجو لوريس وسكنت أسفل الزاوية اليمنى (2) .. وحصل فريق "السيدة العجوز" على ركلة جزاء كان هيجواين جاهزاً للتنفيذ أصابتها يد لوريس وتابعت طريقها إلى الزاوية نفسها (9).
ورغم دفاعه بكامل عناصره ، إهتزت شباك يوفنتوس ، بعد أن كسر هاري كين متصدر ترتيب الهدافين في بطولة إنكلترا التسلل لأحد أصحاب أقوى الدفاعات في أوروبا ، وتلقف كرة بينية خلف الدفاع من ديلي آلي وهرب من بوفون ودحرجها إلى المرمى الخالي (35)، مسجلاً الهدف الاول في شباك الفريق الايطالي ، بعد 195 دقيقة وفي 17 مباراة ، والأول منذ بداية 2018 .. والهدف هو السابع لكين في دوري أبطال أوروبا والـ 33 في مختلف المسابقات هذا الموسم.
وغاب يوفنتوس عن الشاشة إلا في منطقته الدفاعية ، وتكرر ضغط توتنهام ومحاولات لاعبيه، وهدد هاري كين وأريكسن وآلي ، مرمى بوفون ، باستمرار خلال الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الاول ، قبل أن يضيع هيجواين في الوقت الإضافي فرصة هدف ثالث بتسديده الكرة في العارضة من ركلة جزاء ، حصل عليها البرازيلي دوجلاس كوستا اثر عرقلته من قبل العاجي سيرج أورييه (45+2).
وأرهق كين بنعطيه وكييليني وأرغمهما على ارتكاب الأخطاء ، وحصل على ركلة حرة عند مشارف المنطقة اثر خطأ من الإيطالي ، إنبرى لها أريكسن ، وأرسل الكرة زاحفة على يمين بوفون (72).

* وفي مباراة أخرى قسا مانشستر سيتي الإنكليزي على مضيفه بازل السويسري عندما تغلب عليه 4-صفر ووضع قدماً في الدور ربع النهائي .. وسجل الألماني إيلكاي جوندوجان (14 و53) والبرتغالي برناردو سيلفا (18) ، والارجنتيني سيرخيو أجويرو (23) الأهداف.
هذا ويلتقي الفريقان إياباً في 7 مارس المقبل في مدينة مانشستر الإنكليزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى