شخصية البطل تمنح ريال مدريد الفوز وليفربول يُذل بورتو

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * حقق ريال مدريد الاسباني ، حامل اللقب في آخر سنتين ، نتيجة طيبة على أرضه عندما قلب تأخره بهدف إلى فوز على باريس سان جرمان الفرنسي بـ 3-1 أمس الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم .. وقد سجل لريال مدريد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (45 من ركلة جزاء و83) والبرازيلي مارسيلو ، ولسان جرمان أدريان رابيو (33)، وتقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء 6 مارس المقبل في باريس.
ويأمل الريال الذي بلغ نصف النهائي في آخر سبع سنوات ، في أن يصبح أول فريق يتوج بلقب المسابقة القارية الأم ثلاث مرات متتالية ، منذ منتصف السبعينات حين حقق ذلك بايرن ميونيخ الالماني ، وتعزيز رصيده القياسي الخارق في المسابقة بـ(12 لقباً).
وبعد عدة تحركات لنيمار ، إفتتح سان جرمان التسجيل ، اثر عرضية بعيدة من اليافع كيليان مبابي ، تركها الأوروجوياني أدينسون كافاني بذكاء لنيمار ، فأبعدها الدفاع ، لتصل إلى لاعب الوسط ادريان رابيو الذي سددها سهلة في قلب المرمى.
ورمى الريال بثقله للمعادلة ، وكان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه قريباً جداً لكن تسديدته البعيدة صدها بإعجاز نافاس (43) ، قبل أن يتابع لوسيلسو هفواته ، ويسقط كروس داخل المنطقة ليحصل الريال على ركلة جزاء ترجمها رونالدو بنجاح قوية إلى يمين أريولا (45).
ورفع رونالدو رصيده إلى 116 هدفاً في المسابقة (101 مع ريال مدريد) ، معززاً رقمه القياسي ، بينها 21 في آخر 12 مباراة ، والحادي عشر هذا الموسم ، في صدارة ترتيب الهدافين ، علماً بأن أفضل لاعب في العالم سجل في كل مباريات هذا الموسم في دوري الأبطال.
وانقلبت المباراة رأساً على عقب في الدقائق الأخيرة ، عندما سجل مارسيلو هدف الريال الثالث بيسارية أرضية من داخل المنطقة اثر كرة عرضية جديدة من البديل أسنسيو (86).
*ليفربول يحسم منطقياً بطاقة ربع النهائي في بورتو
ووضع ليفربول الإنكليزي ، حامل اللقب 5 مرات ، قدماً وأكثر في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد عودته فائزاً من أرض بورتو البرتغالي ، بنتيجة ساحقة 5 - صفر ، بينها ثلاثية للسنغالي ساديو مانيه .. وسجل أهداف الفريق الفائز : مانيه (25 و53 و85) والمصري محمد صلاح ، أفضل لاعب إفريقي ، بطريقة رائعة (29) ، والبرازيلي روبرتو فيرمينو (70).
وتقام مباراة الإياب في 6 مارس المقبل على ملعب أنفيلد.
*صلاح يدخل تاريخ ليفربول
سجل المصري محمد صلاح ، نجم نادي ليفربول الإنجليزي ، الهدف الثاني لفريقه أمام بورتو البرتغالي .. وأحرز صلاح هدفه الـ 30 في الموسم الجاري في كافة البطولات، بواقع 22 هدفًا في الدوري الانجليزي ، و7 أهداف في دوري أبطال أوروبا ، وهدفاً وحيداً في كأس الاتحاد، بحسب ما نشره موقع "سكواكا" .. ويعتبر محمد صلاح ، أول لاعب من ليفربول ، يسجل 30 هدفاً في كافة البطولات ، منذ النجم السابق للريدز لويس سواريز (31 هدفاً) في موسم 2013-2014 ، بحسب شبكة "أوبتا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى