مناقشة معاناة المتقاعدين العسكريين والأمنيين بأبين

> زنجبار«الأيام» سالم حيدرة صالح

> عقدت جمعية المتقاعدين العسكريين والأمنيين بمدينة زنجبار بأبين أمس اجتماعا لمناقشة أوضاع المتقاعدين من منتسبي القوات المسلحة والأمن، وما يمرون به في حياتهم من صعوبات جراء الوضع الاقتصادي المتردي.
ودعا رئيس الجمعية العميد محمد سعيد الحاج كافة المتقاعدين وقيادات جمعياتهم إلى استعادة نشاطهم والعمل الجاد للوصول إلى حلول ناجعة لأوضاعهم ولغيرهم من منتسبي المؤسسات العسكرية والأمنية والمتقاعدين المدنيين الذين لاينتمون للجمعيات.
واستعرض اللقاء مجموعة من المشاكل والصعوبات التي يعاني منها المتقاعدون وخرج بالعديد من النقاط أهمها: دعوة قيادات الجمعيات إلى تفعيل دورها وتنسيق جهودها باتجاه استعادة التلاحم بين الهيئات والأعضاء والتركيز على البلوغ للحلول لتحسين معيشة المتقاعدين، والتمسك بقوانين المعاشات كحد أدنى بمجال الحقوق واللجوء إلى القضاء والمحاكم لإيجاد معالجات قابلة للتنفيذ لمصلحة ذوي المعاش التقاعدي.
إضافة إلى مناشدة رئيس الجمهورية تنفيذ قوانين الدولة ذات الصلة بالمتقاعدين، وتنفيذ القرارات التي أصدرها بشأن بعض المعالجات التي حددتها اللجنة التي شكلها ومن بينها ما يخص عودة بعض الكوادر من العسكريين إلى الخدمة وتسوية حقوق المظلومين في الرتب والمعاشات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى