بطولة إنكلترا : ليفربول "الممتع" بانتظار خدمة من تشلسي بعد فوز كبير وهدف جديد لصلاح

> لندن «الأيام» أ ف ب

> * أصبح ليفربول في المركز الثاني مؤقتاً بتغلبه على ضيفه وست هام يونايتد 4-1 أمس السبت على ملعب "أنفيلد" في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم .. ويأمل ليفربول الذي ضمن إلى حد كبير بطاقته إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه قبل 10 أيام على بورتو البرتغالي 5-صفر خارج ملعبه ، في ذهاب الدور الثاني ، بأن يسدي له تشلسي حامل اللقب خدمة بالفوز على غريمه مانشستر يونايتد اليوم الأحد ، من أجل إزاحة الأخير عن الوصافة .. ولعب المصري محمد صلاح دوراً في فك عقدة فريقه الجديد في ملعبه أمام وست هام ، الذي تجنب الهزيمة في زياراته الثلاث الأخيرة إلى "أنفيلد" ، وذلك بتسجيله أحد الأهداف الأربعة ، مما سمح بتشارك صدارة ترتيب الهدافين ، مع مهاجم توتنهام هاري كين بـ 23 هدفاً لكل منهما.
لكن المهاجم المصري إنفرد أمس السبت بإنجاز أن يكون أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفاً بقدمه اليسرى ، خلال موسم واحد ، مؤكداً أن خطوة العودة إلى إنكلترا ، بعد تجربته الصعبة مع تشلسي ، كانت موفقة تماماً ، وهو الذي وجد طريقه ، إلى الشباك للمباراة السادسة توالياً (7 أهداف في هذه السلسلة).
* وبعد أن ضمن مانشستر سيتي إلى حد كبير اللقب ، بسبب الفارق الكبير ، الذي يفصله ، عن ملاحقيه ، ينحصر الصراع حالياً على المراكز الثلاثة التالية المؤهلة إلى دوري الأبطال ، وقد صعد ليفربول إلى الوصافة برصيد 57 نقطة وبفارق نقطة أمام مانشستر يونايتد الذي يلتقيه في 10 مارس على ملعب الأخير ، وأربع نقاط عن تشلسي الثالث ، و5 عن توتنهام الخامس الذي يلعب اليوم الأحد مع كريستال بالاس.
* وارتكب الحارس الدولي جاك بوتلاند ، خطأ فادحاً ، كلف ستوك سيتي ، الذي يصارع لتجنب الهبوط ، التعادل 1-1 ، وبالتالي خسارة نقطتين أمام ليستر سيتي ، الذي عجز عن تحقيق الفوز للمباراة الرابعة توالياً.
* وعلى ملعب "فيكاريدج رود" ، سقط إيفرتون أمام مضيفه واتفورد بهدف قاتل سجله تروي ديني في الدقيقة 79، مانحاً فريقه فوزه الثاني فقط في المراحل الثماني الأخيرة ورافعاً رصيده إلى 33 نقطة في المركز العاشر مباشرة خلف ضيفه الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى