بطولة إسبانيا: سداسية لبرشلونة و"هاتريك" لسواريز وريال مدريد يؤكد صحوته

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> * دك فريق برشلونة المتصدر شباك ضيفه جيرونا 6 -1 منها ثلاثية للاوروغوياني لويس سواريز ، رافعاً رصيده إلى 65 نقطة .. وافتتح جيرونا الذي خسر ذهابا على أرضه صفر-3، التسجيل في وقت مبكر جداً في أول زيارة لملعب كامب نو عن طريق كريستيان بورتو وسط دهشة الجميع (3) .. ورد برشلونة سريعاًَ عبر الاوروغوياني لويس سواريز ، اثر تمريرة من الارجنتيني ليونيل ميسي (5) ، وأضاف الاخير الثاني اثر تمريرة من الاول (30).
وحصل سواريز على ركلة حرة في مكان مناسب سجل منها ميسي الهدف الثالث (36) رافعا رصيده الى 22 هدفاً في صدارة الهدافين .. وتناقل سواريز وميسي الكرة أكثر من مرة بتمريرات قصيرة في هجمة مرتدة أنهاها الاوروغوياني في الشباك (44).
وفي الشوط الثاني ، أضاف البرازيلي المنتقل من ليفربول الانكليزي فيليبي كوتينيو الهدف الخامس بعد تمريرة من سواريز (66) مفتتحاً رصيده من الاهداف مع الفريق الكاتالوني.
واختتم سواريز المهرجان وأكمل ثلاثيته اثر عرضية من الفرنسي عثمان ديمبيلي (76) مسجلاً الثلاثية التاسعة في الدوري الاسباني ، ورافعاً رصيده إلى 20 هدفاً.
* وأكد ريال مدريد حامل اللقب صحوته وتفوقه التام على ضيفه ديبورتيفو الافيس بالفوز عليه للمرة التاسعة توالياً ، وذلك بنتيجة كبيرة 4 - صفر .. ويدين ريال مدريد بفوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر سبع مراحل (المباراة الأخرى انتهت بالتعادل)، إلى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي واصل صحوته بعد بداية موسم صعبة في "لا ليجا" بتسجيله ثنائية، رفع بها رصيده إلى 14 هدفاً في 20 مباراة.
كما وجد الثنائي الويلزي جاريث بيل والفرنسي كريم بنزيمه طريقهما إلى الشباك، ليسجل "بي بي سي" (بنزيمة - بيل - كريستيانو) في نفس المباراة للمرة الأولى منذ 16 أبريل 2016 ضد خيتافي (5-1).
* وفاز سلتا فيجو على ضيفه إيبار بهدفين نظيفين لياجو أسباس (56) هو السادس عشر له خلف نجمي برشلونة والاوروغوياني مكسيميليانو جوميز (79).
* وتعادل ليجانيس سلباً مع لاس بالماس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى