والد نيمار يؤكد غيابه ستة أسابيع على الأقل

> ريو دي جانيرو «الأيام» أ ف ب

> أعلن والد النجم البرازيلي (نيمار) لاعب باريس سان جرمان ، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم ، أن إبنه سيغيب 6 أسابيع على الأقل ، بسبب الإصابة ، التي تعرض لها ، مما يؤكد عدم مشاركته في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الأسبوع المقبل.
وأوضح نيمار الأب فجر أمس الأربعاء ، للقناة البرازيلية ، لشبكة "إي إس بي إن" الرياضية "باريس سان جرمان يعرف تماماً أنه لا يستطيع الاعتماد على نيمار في مبارياته المقبلة: سيمتد علاجه من 6 إلى 8 أسابيع ، سواء أجرى عملية جراحية أم لا".
ويقطع هذا التصريح الشك باليقين ، لجهة غياب النجم البرازيلي ، عن مباراة الإياب الأوروبية التي يستضيف فيها سان جرمان ريال مدريد حامل اللقب ، في الموسمين الماضيين، في السادس من مارس ، ويسعى خلالها إلى تعويض خسارته ذهاباً في مدريد بنتيجة 1-3.
وكان النادي الباريسي قد أعلن ليل الإثنين الثلاثاء أن أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، تعرض (لالتواء في الكاحل وشق في مشط القدم) ، في المباراة التي لعبها ضد مرسيليا (3 - صفر) في الدوري الفرنسي الأحد الماضي ، علماً أنه خرج قبل نهايتها ، بأقل من ربع ساعة ، على حمالة وهو يبكي من شدة الألم.
ولم يعلن النادي الباريسي ، فترة غياب نيمار ، الذي انضم إلى صفوفه في صيف العام 2017 قادماً من برشلونة الاسباني ، في صفقة قياسية بلغت قيمتها 222 مليون يورو.
وفي يوم الثلاثاء ، أشار مدرب سان جرمان الاسباني (أوناي إيمري) إلى أن أي قرار بإجراء عملية جراحية لنيمار ، لم يتخذ بعد متحدثاً عن وجود امكانية لخوضه مباراة الإياب ضد الريال، على الرغم من إقراره بأن هذه الامكانية "ضئيلة".
وقال: "بالنسبة إلى نيمار ، ليس هناك أي قرار بإجراء عملية جراحية .. سنرى كيف ستسير الأمور في الأيام المقبلة" ، مضيفاً أن اللاعب نيمار "هو أول من يريد خوض ، كل المباريات وتركيزه منصب على ريال مدريد.. أعتقد بوجود فرصة ضئيلة لكي يكون جاهزاً للمباراة".
ونفى إيمري صحة تقرير لشبكة "جلوبو" البرازيلية ، أشارت فيه إلى أن نيمار سيخضع لعملية جراحية تبعده عن الملاعب حتى مايو أي قبل أسابيع من انطلاق كأس العالم 2018 في روسيا منتصف يونيو القادم .. إلا أن بعض تصريحات إيمري يوم أمس الأول الثلاثاء ، ألمحت إلى أن وضع نيمار لم يحسم بعد ، بقوله: " اليوم بعد التحاليل ، التي خضع لها النجم نيمار ، يبدو لي بأن الأمور أكثر صعوبة مما كانت عليه الأحد لكي يكون جاهزاً للمباراة (ضد الريال)" ، علماً أن المدرب أعرب عن "تفاؤله" بشأن الإصابة ليل الأحد.
وتابع :" ثمة حاجة إلى نقاشات مع الطبيب ، اللاعب ، ومحيط اللاعب" ، مؤكداً أن "اتخاذ قرار بهذه الأهمية ، يحتاج إلى الهدوء ، وإلى قليل من الصبر" ، قبل أن يتوجه إلى الصحافيين بالقول : " حالياً ، لا أعتقد أنكم بحاجة إلى معلومات إضافية .. ثمة الكثير من المعلومات ، من الخارج ، إلا أن الحقيقة هي ما قلته لكم ، وهو ما أبلغني به الطبيب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى