مليشيات الحوثي في إب توقف التعامل بفئة الخمسمائة الجديدة

> إب «الأيام» خاص

> أجبرت مليشيا الحوثي بمحافظة إب المواطنين والتجار بعدم التعامل بفئة الخمسمائة ريال من الطبعة الجديدة، في خطوة أثارت استياء وغضب المواطنين الذين تفاجؤوا برفض محطات البنزين، ومحلات الصرافة التعامل بفئة الخمسمائة ريال الصادرة من قبل البنك المركزي اليمني في العاصمة عدن.
وأكد عدد من أصحاب محلات الصرافة بتصريح لـ«الأيام» نزول عدد من اللجان الحوثية إلى محلاتهم، وقاموا بعملية حصر للمبالغ الموجودة لديهم من فئة خمسمائة ريال الجديدة، وحرروا محاضر بتلك المبالغ، وحذورهم من التعاطي بها، كما تم مصادرة مبالغ على عدد من الصرافين.
وقال مصدر محلي يعمل في الهيئة العامة للبريد بمحافظة إب: "وصلت رسائل من الهيئة العامة بصنعاء للفرع تحتوي على تعميم لمكاتب البريد بعدم التعامل بالطبعة الجديدة فئة خمسمائة ريال".
وكشف أحد الموظفين في المؤسسة العامة للاتصالات عن تلقيهم توجيهات بعدم قبول الطبعة الجديدة من العملة، وقوبل ذلك الإجراء باستياء عام لدى الموطنين في محافظة إب الذين يتعاملون بتلك الطبعة منذ صدورها، واعتبروا تلك الخطوة بأنها تلحق الضرر بالمواطن وتعاملاته اليومية وتضيق الخناق عليه، خاصة في ظل انعدام السيولة من العملة المحلية.
واستغرب المواطنون اتخاذ ذلك القرار في محافظة إب فقط دون باقي المحافظات الواقعة تحت سلطة المليشيا الحوثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى